سيارات تويوتا ٢٠٢١ الأكثر سلامة وأمان للركاب على الطرق

سنعرفكم ضمن هذا الخبر على أكثر سيارات تويوتا ٢٠٢١ (Toyota 2021) سلامة وأمان لركابها في حال وقوع التصادمات ، حفضنا الله جميعاً وجنبنا شر الحوادث .

تم اختبار أنواع هذه السيارات اليابانية التي تنتجها شركة تويوتا بالاعتماد على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) .

وتواصل تويوتا إتاحة مجموعة السلامة النشطة Safety Sense 2.5 على السيارات الجديدة المتاحة للبيع للعملاء ، مما يجعلها توفر ميزات أمان متقدمة مثل مثبت سرعة متكيف ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام رصد المشاة ، ونظام المساعدة على قراءة شواخص المرور ، وغيرها من مواصفات أصبحت تهم السائقين أثناء القيادة لما توفره من راحة وسلامة ومساعدة للسائق أثناء القيادة .

واليوم سنكشف لكم عن أسماء طرازين من سيارات تويوتا ٢٠٢١ تعتبر الأكثر سلامةً وأماناً للركاب على الطرق في حال وقوع الحوادث :

  • سيارة الكروس أوفر المدمجة تويوتا CH-R ٢٠٢١ .
  • سيارة السيدان تويوتا كامري ٢٠٢١ .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أن سيارة CH-R ٢٠٢١ تمكن من تجنب الاصطدامات بسرعة ١٢ وصولاً إلى ٢٥ ميل/س (من ١٩ وصولاً إلى ٤٠ كم/س) في اختبار IIHS ، ونجحت هذه السيارة في تجاوز اختبارات دهس الدمية التي تمثل تعرض المشاة لحوادث الدهس لا قدر الله .

وتم تصنيف المصابيح الأمامية في تويوتا CH-R ٢٠٢١ بالضعف من ناحية السلامة والأمان من ناحية انعكاس الضوء أمام السائق في نسخ ؛ LE ، و XLE من هذا الطراز ، حيث أن أنوار CH-R لا توفر رؤية عالية الوضوح أمام السائق وفقاً لهذا التصنيف .

يجدر الإشارة إلى أن سعر تويوتا CH-R ٢٠٢١ في نسختها القياسية يبدأ في الأسواق العالمية من ٢١،٤٤٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٠،٤١٨ ريال سعودي .

وتأتي بعد CH-R سيارة كامري ضمن ترتيب أكثر سيارات تويوتا ٢٠٢١ سلامة وأمان للعملاء ، وتأتي هذه السيارة السيدان موديل ٢٠٢١ مع نظام محسّن للكشف عن الاصطدام الأمامي والمشاة الذي يتفوق على النظام السابق ، كما تفوقت المصابيح الأمامية في كامري ٢٠٢١ على المصابيح الأمامية في CH-R ٢٠٢١ ، حيث حصلت على درجات “جيدة” و “مقبولة” في الاضاءة الأمامية .

سيبدأ سعر تويوتا كامري ٢٠٢١ لنسختها القياسية في الأسواق العالمية من ٢٥،٩٦٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٩٧،٣٦٨ ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.