سيارات جاكوار I-PACE الكهربائية تظهر في السعودية للمرة الأولى في الشرق الأوسط

سيارات جاكوار I-PACE هي سيارات كهربائية بالكامل متعددة الاستخدامات ومزودة بخمسة مقاعد تتمتع بأداء جاكوار المعهود ، ومنذ الكشف عنها لأول مرة فازت السيارة بأكثر من 30 جائزة عالمية، بما في ذلك أفضل سيارة في ألمانيا، وأفضل سيارة في النرويج لعام 2019، وأفضل سيارة كهربائية للعام من مجلة “توب جير” من “بي بي سي

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط ظهرت سيارة جاكوار I-PACE يوم أمس في المملكة العربية السعودية.

 فخلال فعالية خاصة أقيمت في صاالة عرض  جاكوار لاند روفر التابعة لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات “جاكوار لاند روڤر” في المملكة العربية السعودية ، ظهرت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل أمام الصحافة والجمهور .

فريق سيارات جاكوار

وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار الاستعدادات لبطولة فورمولا اي العالمية للسيارات الكهربائية وبطولة eTROPHY واللتين تقامان للمرة الأولى في العالم في السعودية ، حيث شارك في الفعالية مجموعة من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام من جميع أنحاء المنطقة، والذين تعرفوا عن كثب على أبطال فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” نيلسون بيكيه جونيور وميتش إيفانز.

هذا بالإضافة إلى أبطال الفريق السعودي المحلي المشارك في بطولة eTROPHY ، السائق  أحمد بن خنين، والسائق بندر العيسائي ، قبل أن تنطلق الجولة الافتتاحية من هذه البطولة لموسم 2018-2019 اليوم بمشاركة 11 سيارة سباق من طراز I-PACE ETROPHY على مسار بطول 2,495 كم يبدأ وينتهي في المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية في منطقة الرياض.

 

مواصفات سيارات جاكوار I-PACE

صُممت جاكوار I-PACE لتكون سيارة كهربائية م تتميز بتصميم انسيابي جريء وفعال، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50، كما تتمتع السيارة بمساحة داخلية واسعة . وتتميز بمحرك مزدوج من تصميم جاكوار بقوة 400 حصان وعزم دوران قدره 696 نيوتن.

وبفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة بقدرة 90 كيلوواط ساع، يمكن لسيارة جاكوار I-PACE قطع مسافة 470 كيلومتراً والوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة خلال 4,8 ثانية.

كما يمكن شحن البطارية حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط،  وعند استخدام شاحن سريع يعمل بطاقة شحن 100 كيلوواط فمن الممكن شحن السيارة خلال 15 دقيقة فقط بالطاقة اللازمة للسير مسافة 100 كم .

ومن المتوقع أن يتم طرح سيارات داكوار I-PACE في أسواق الشرق الأوسط خلال الشهور الـ18 القادمة ، حيث ستوفرها الشركة مع كفالة البطارية لمدة 8 سنوات، وخدمة حتى 21 ألف ميل (33,800 كم)/ أو لسنتين.

Comments are closed.