عيب مصنعي يثير غضب مالكي سيارات دودج ديمون

وصل الأمر إلى الصحافة للحديث عن عيب مصنعي يثير غضب مالكي سيارات دودج ديمون القوية والحصرية ، والتي يوجد منها 3,300 نسخة بيعت في السوق الأمريكي والكندي فقط .

وعلى الرغم من أنها أقوى سيارات دودج الإنتاجية في التاريخ حتى الآن ، إلا أن القوة لا تعني الخلو من العيوب المصنعية ، ومشكلة سيارات دودج تشالنجر اس ار تي ديمون يصعب تخيلية ، وهو بعيد كل البعد عن أداء سيارة العضلات الحصرية ، ولم يقم الصانع الأمريكي المملوك من مجموعة FCA بحل هذه المشكلة على حسب ما نشر على الانترنت .

العيب الذي نتحدث عنه في هذا الخبر وفقاً لما تم نشره على موقع Car Complaints متعلق بـ فتحة التهوية الضحمة على غطاء المحرك التي تتسبب بحدوث تشققات في طلاء المصنع بعد الاستخدام ، وفقاً لما يزعم به بعض من مالكي سيارات دودج ديمون ! وقد تم رفع دعوى قضائية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالنيابة عن مجموعة من مالكي هذه السيارات التي واجهة هذه المشكلة المصنعية .

الدعوى القضائية تشير إلى أن المشكلة ناتجة من “استخدام مواد رديئة في منطقة فتحة التهوية مما يجعلها تتمدد وتتقلص عند استخدام السيارة لتتسبب بانتفاخ ثم ترهل وتشوه وبعد ذلك يحدث تلف شديد في طلاء غطاء المحرك ” .

وربما يعلم جميع عشاق السيارات أن فتحة التهوية هذه تعمل على المساعدة في تبريد القلب النابض ، إلا أن هؤلاء الملاك يؤكدون أن الضرر الذي تسببت به هذه الفتحة كانت أكبر بكثير من فائدتها ، فهم مجبورين على الاختياي ما بين ؛ قيادة سياراتهم والاستمتاع بقوتها مع زيادة حجم التلف في الطلاء ، أو القيادة بحذر وعدم الاستمتاع بما تتميز به سيارات دودج ديمون من قوة للحفاظ على الطلاء !

مالكي هذه السيارات يطالبون دودج بإصدار استدعاء ، على الرغم من أن الشركة الأمريكية قامت العام الماضي باصدار خدمة العام الماضي حول هذه المشكلة ، ولكن العملاء يؤكدون أن الإصلاحات لم تكن كافية !

بعيداً عن عالم العيوب المصنعية ومن باب التذكير تعتمد ديمون على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد 2.7 لتر وتأتي بقوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وترتبط مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س في 2.3 ثانية !

وكان سعر ديمون عندما توفرت لدى الشركة الأمريكية يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.