أكبر تجمع في الخليج لـ سيارات دودج فايبر الرياضية

سيأخذكم اليوم صهيب شعشاعة بجولة سريعة ضمن أكبر تجمع لـ سيارات دودج فايبر الرياضية في الخليج العربي، الذي أقيم مؤخراً في دبي بالامارات العربية المتحدة ، تضمن التجمع سيارات ستوك و سيارات معدلة أيضاً ، كما تواجد نسخة متنوعة من طراز الافعى السامة فايبر .

نوه صهيب في البداية الحلقة أن فايبر تعتبر من الطرازات التي تشكل فرصة امتلاكها استثمار مالي ، فهي تعتمد على محرك V10 مكون من 10 اسطوانات تنفس طبيعي ، وتم إيقاف إنتاجها .

تضمن التجمع جولات سرعة في المكان القانوني المناسب حلبة دبي اوتودروم (Dubai Autodrome) .

شاهد فيديو تغطيتنا لـ أكبر تجمع لـ سيارات دودج فايبر الرياضية في الخليج العربي :

نود التنويه أن شركة دودج (Dodge) صنعت 5 أجيال من الأفعى السامة فايبر ، وكانت بداية صنع هذا الطراز الرياضي في عام 1992 لتشهد سنة 2017 على النهاية .

  1. الجيل الأول صنع خلال السنوات من عام 1992 حتى 1995 .
  2. الجيل الثاني من سنة 1996 حتى 2002 .
  3. الجيل الثالث تم إنتاجه خلال الأعوام من 2003 حتى 2007 .
  4. الجيل الرابع صنع من سنة 2008 حتى سنة 2010 .
  5. الجيل الخامس والأخير قامت FCA بصنعه خلال الأعوام من 2013 حتى سنة 2017 .

وأشارت بعد التوقعات الصحفية التي نشرها موقع Motor Trend أن سبب إيقاف إنتاج هذا الطراز يعود لعدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة الخاصة بـ الوسائد الهوائية ، التي تعمل على حماية الركاب في حال وقوع الحوادث لا قدر الله ، وهناك معلومات أخرى أشارت إلى أن ضعف المبيعات كانت من ضمن الأسباب التي أدت إلى هذا القرار ، كما أن نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محرك هذه السيارة التي لا تتناسب مع الأنظمة الدولية الصارمة كانت لها دور في الوصول إلى هذه النهاية .

بعد أن زودناكم بفيديو يظهر تغطيتنا لتجمع سيارات دودج فايبر الرياضية ، هذا تذكير بتجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة مع هذا الطراز الذي تم إيقاف إنتاجه :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.