كريم ديب يكشف عن مشكلة تواجه عملاء رولز رويس كالينان

كشف كريم ديب خلال بداية حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة عن مشكلة تواجه عملاء سيارات رولز رويس كالينان ! حيث يوجد لديهم فرصة للاختيار ما بين 44 ألف لون خارجي يوفرها الصانع الانجليزي على أفخم سيارة SUV في العالم مما يثير الحيرة ، وإذا رغبوا بالمزيد من الألوان المميزة بالتأكيد هناك خيارات خاصة وفقاً لذوقهم  .

بدون أي شك هذه ليست المرة الأولى التي يختبر بها فريقنا في عرب جي تي الجوهرة سيارة كالينان 2020 ، سبق وخضعت أول سيارة SUV من شركة رولز رويس لاختبار مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في عام 2018 عندما تواجد في أمريكا ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، وحصل بعد ذلك صهيب شعشاعة على فرصة ليختبر قيادة سيارة كالينان بلاك بادج الاصدار الذي نخبره اليوم من سيارات رولز رويس كالينان .

تستمد سيارة كالينان اسمها من أكبر ألماسة في العالم عيار 3,106 قيراط  ، وعثر عليها في عام 1906 عند التنقيب بأحد مناجم الألماس في جنوب أفريقيا التي كانت تابعة في ذلك الوقت للحكم البريطاني ، ليحصل عليها في الماضي الملك البريطاني ، وتم تقطيع وصقل هذه الألماسة العملاقة إلى 9 ألماسات ؛ 3 أحجار منها على التاج الملكي البريطاني ، و 3 أخرى على الصولجان الملكي ، و الأحجار المتبقية تم تزين بعض من مجوهرات العائلة المالكة وتستخدمها الملكة اليزابيث الثانية في الاحتفالات الرسمية .

تعرفوا على السيارة التي حملت اسم أكبر وأفخم ألماسة :

تعتمد رولز رويس كالينان 2020 على نفس شاصي شقيقتها فانتوم 2020 القصر المتحرك الفخم الذي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصلة في حلقة سابقة .

تمثل كالينان نسبة فخامة وترف أقل من سيارة فانتوم وأعلى من سيارة رولز رويس جوست ، التي اقترب موعد إطلاق الجيل الثاني والجديد منها .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أجدد سيارات رولز رويس :

تعتمد سيارة كالينان الأساسية على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع توين توربو يولد قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية ، لتتسارع الجوهرة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية .

تأتي سيارة كالينان بلاك بادج مع نفس محرك النسخة الأساسية ولكنه يوفر قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متن من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية .

يبدأ سعر رولز رويس بلاك بادج 2020 في الامارات من 517,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,940,100 ريال سعودي أو 1,900,000 درهم إماراتي .

4 نقاط جوهرية تميزت بها كالينان مقارنة مع كافة سيارات رولز رويس التي تم صنعها في التاريخ :

  • أول سيارة SUV مرتفعة عن الأرض .
  • أول سيارة دفع رباعي من الصانع الانجليزي .
  • أول سيارة مع شاشات تعمل باللمس من رولز رويس .
  • أول سيارة رولز رويس قادرة على اقتحام الطرق الوعرة .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.