Search
Close this search box.

سيارات فيراري تواجه خطر الإشتعال من جديد

لا بد أنك سمعت من قبل عزيزي القارئ عن حوادث احتراق السيارات الفائقة بشكل مفاجئ ومنها حوادث اشتعال سيارات فيراري والتي عادة ما تنتج عن أخطاء مصنعية.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة النقل الأمريكية بياناً رسمياً اليوم جاء فيه أن شركة فيراري في أمريكا الشمالية قد استدعت 185 سيارة فيراري كاليفورنيا تي بسبب احتمال تسرب الوقود في أحد أجزاء المحرك، وشمل هذا الاستدعاء الذي بدأ في 14 ديسمبر كانون الأول السيارات التي صُنعت في الفترة  بين 8 سبتمبر و11 نوفمبر من عام 2015.

وفي بيان للهيئة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية (NHTSA)، أوضحت الهيئة أن “زيادة فرص حدوث التسرب والتي تزيد من خطر اشتعال حريق كانت نتيجة عيب في الصناعة في جزء يوفره أحد الموردين” .

وللتذكير عزيزي القارئ فإن فيراري كاليفورنيا T هي أول سيارة فيراري مخصصة للسيرعلى الطرق العادية تحصل على نظام الشحن التوربيني بعد فيراري F40 .

وهي مزودة بمحرك V8 في الأمام مع شاحن توربيني سعة 3.8 لتر يولد قوة تصل إلى 560 حصان و 755 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتتسارع كاليفورنيا T من السكون إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 316 كم/س، ويتصل المحرك بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من سبع سرعات.

أما سعر فيراري كاليفورنيا تي 2016 فيتراوح بين 240 ألف إلى 267 ألف دولار أمريكي أو ما يتراوح بين 900 ألف  ومليون ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع