أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم

لا شيء مستحيل مع فريق عرب جي تي واليوم سنعرض عليكم أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم ، التي جمعنا من خلالها ٨ طرازات مختلفة ضمن فئة سيارات SUV متنوعة الأحجام التي توفرها الشركة الألمانية للعملاء بالإضافة إلى سيارة جديدة متطورة للغاية .

في بداية تجربة اليوم سيجيب زميلنا كريم ديب عن سؤال غريب ” لماذا تستخدم شركة مرسيدس بنز حرف G في سياراتها الـ SUV ؟ ” لتكون الإجابة بسيطة هذا الحرف مستمد من اسم سيارة غلاندا واغن ، ما تعني مركبة الاوف رود المخصصة لاقتحام أصعب التضاريس والطرق الوعرة ، وكانت بداية هذه الفئة من الطرازات مع جي كلاس (G Class) .

هذا فيديو أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم :

أول الطرازات التي اختبارنا قيادتها في هذا الفيديو كانت مرسيدس AMG G63 ٢٠٢١ الشهيرة بتصميم الصندوقي الشكل .

محركات مرسيدس جي كلاس ٢٠٢١ وفقاً للفئة :

  • G500 ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٤١٦ حصان و ٦١٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٩ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٠ كم/س .
  • AMG G63 ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥٧٧ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٢٠ كم/س .

بعد ذلك اختبر مصعب شعشاعة السيارة الأكبر حجماً في حلقة اليوم ، إنها مرسيدس GLS ٢٠٢١ ، تتوفر بعدة نسخ ومحركات :

  • GLS 450 تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات مع بقوة ٣٦٧ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦،٢ ثانية ، سرعة قصوى ٢٤٦ كم/س .
  • سيارة مرسيدس GLS 580 تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات قوة ٤٨٣ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، مع قنية EQ بوست وبطارية 48 كيلوواط يصدر منه قوة ٢٢ حصان و ٢٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها ٢٨٠ كم/س .
  • مرسيدس AMG GLS 63 تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ٦٠٣حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٨٠ كم/س .

تضمنت أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم اختبار طراز GLE ٢٠٢١ ، وهي تمثل التسمية الجديدة لطراز مرسيدس ML ، وجرب صهيب شعشاعة هذا الطراز في حلقة اليوم المميزة .

الفئات المتوفرة في أسواق الشرق الأوسط من مرسيدس GLE :

  • سيارة  GLE 450 تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات مع توربو بقوة ٣٦٢ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٥ ثانية .
  • AMG GLE 53 تعتمد محرك ٦ سلندر سعة ٣ لتر مع توربو بقوة ٤٣٥ حصان و ٥٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .
  • AMG GLE 63 S ٢٠٢١ تعتمد على محرك ٨ سلندر سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٦١٢ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣،٨ ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ ٢٥٠ كم/س .

محركات سيارة مرسيدس GLE كوبيه ٢٠٢١ :

  • مرسيدس AMG GLE 53 كوبيه تعتمد على محرك ٦ سلندر سعة ٣ لترات مع توربو بقوة ٤٢٩ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • مرسيدس AMG GLE 63 S كوبيه تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٦٠٣ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

الطراز الخامس مرسيدس GLC ٢٠٢١ ، بديلة مرسيدس GLK ، وتتوفر هذه السيارة الألمانية بهذه الفئات في أسواقنا :

  • مرسيدس GLC 200 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ١٩٤ حصان و ٣٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٨ ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٦ كم/س .
  • مرسيدس GLC 300 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٥٥ حصان و ٣٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦.٢ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 43 تعتمد على محرك V6 سعة ٣ لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ٣٨٥ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.٨ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 63 S تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥١٠ و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣.٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

أما سيارة مرسيدس GLC كوبيه ٢٠٢١ فتتوفر بالنسخ التالية في أسواق الشرق الأوسط :

  • GLC 200 كوبيه تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ١٩٤ حصان و ٣٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٧،٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٦ كم/س .
  • GLC 300 كوبيه تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٥٥ حصان و ٣٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦،٢ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 43 كوبيه التي تعتمد على محرك ٦ سلندر سعة ٣ لترات مع توين توربو بقوة ٣٨٣ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٧ ثانية .
  • مرسيدس  AMG GLC 63 S كوبيه تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥٠٣ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣،٦ ثانية .

وتضم أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم أيضاً طراز مرسيدس GLB ٢٠٢١ الجديدة ، التي تتوفر بهذه الفئات في أسواقنا :

  • مرسيدس GLB 250 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٢١ حصان و ٣٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • مرسيدس AMG GLB 35 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توين توربو بقوة ٣٠٢ حصان و ٤٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥.١ ثانية .

أما السيارة الأصغر حجماً في هذه التجربة فكانت مرسيدس GLA ٢٠٢١ بجيلها الثاني ، التي تتوفر في أسواقنا العربية بهذه الفئات :

  • مرسيدس GLA 200 تعمد على محرك ٤ سلندر سعة ١،٣ لتر بقوة ١٦٣ حصان و ٢٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٨،٧ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٠ كم/س .
  • مرسيدس AMG GLA 35 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٣٠٢ حصان و ٤٠٠ نيوتن. متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س في ٥.١ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLA 45 S تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٤٢١ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠كم/س في ٤.٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٧٠ كم/س .

تتضمن هذه المغامرة تجربة أجدد سيارة كروس أوفر SUV من شركة مرسيدس بنز إنها السيارة الكهربائية مرسيدس EQC ٢٠٢١ ، تعتمد هذه السيارة الكروس أوفر المتطورة على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر منهما قوة ٤٠٨ حصان و ٧٦٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً ١٨٠ كم/س .

تستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى ٤٧١ كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتم عملية شحن ٨٠٪ من طاقة هذه السيارة خلال ٤٠ دقيقية باستخدام الشاحن السريع .

وإلى هنا تكون انتهت تجربتنا الضخمة مع ٨ + سيارة جديدة متطورة من شركة مرسيدس بنز .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.