أكثر سيارات مرسيدس 2022 تطوراً تمتلك كل أسلحة الدمار الشامل ضد الأعداء

أكثر سيارات مرسيدس 2022 جديدة تطوراً تقنياً وميكانيكياً ستكون نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة بعد أن جرب زميلنا مصعب شعشاعة قيادة مرسيدس EQS الكهربائية بالكامل مؤخراً في سويسرا .

نوه مصعب خلال بداية الحلقة عن أنواع سيارات مرسيدس الكهربائية من قسم EQ ، التي تضمنت ؛ مرسيدس EQC ، و مرسيدس EQA ، و مرسيدس EQB ، و مرسيدس EQT ، وذكرنا أن شركة مرسيدس بنز أعلنت قبل عامين أنها ستقوم بإطلاق 25 سيارة كهربائية بالكامل خلال العشر سنوات القادمة .

ظهرت سيارة مرسيدس اي كيو اس ( Mercedes EQS ) بنسختها الإنتاجية لأول مرة في العالم خلال شهر ابريل من العام الجاري ، بعد أن شهدت فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في سنة 2019 على تقديم النسخة الاختبارية منها .

حصلت مرسيدس EQS جديدة على كل التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة التي يتم اختبارها في السر منذ سنوات لدى الصانع الألماني مما يجعلها تكون أكثر سيارات مرسيدس 2022 جديدة تطوراً في الوقت الراهن .

تعرفوا على سيارة مرسيدس EQS الكهربائية بالكامل ضمن تجربة قيادتنا الأولى لها :

بعد أن عرفناكم على سيارة مرسيدس جديدة كهربائية ، هذه أجدد سيارات 2022 التي جربنا قيادتها لأول مرة ضمن برنامج تغطية خاصة :

من باب المعرفة تعتمد EQS الكهربائية على منصة مختلفة عن شاصي مرسيدس اس كلاس 2021 جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية ، حتى أن أبعادها الخارجية مختلفة عن الجيل الجديد من سيارة السيدان الفخمة اس كلاس .

شكل أكثر سيارات مرسيدس 2022 جديدة تطوراً متميز ويتضمن حصولها على أضواء ديجتال LED توفر أنارة نقية ومتكيفة ، مع واجهة تضمن شعار مرسيدس كبير تحيط به شعارات صغيرة خفية على مقدمة السيارة التي تتضمن جزء أسود مغلق بديل عن الشبك كونها تعمل على الكهرباء ولا تحتاج تهوية محرك بترول .

لا يمكن فتح الغطاء الأمامي لـ سيارة EQS إلا عند جلسات الصيانة ، ويحتوي بداخله على نظام فلترة الهواء .

تعتبر هذه EQS الجديدة أكثر سيارة إنتاجية انسيابية في العالم حتى الآن مع معامل سحب قياسي بنسبة 0.20 ، مما يوفر هدوء داخلي عالي .

الاصدارات التي تم الكشف عنها حتى الآن من هذا الطراز :

  1. مرسيدس EQS 450+ تعتمد على محرك كهربائي واحد بقوة 329 حصان و 568 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 6,2 ثانية .
  2. مرسيدس EQS 580 4Matic ، تعتمد على محركين كهربائيين بقوة 516 حصان و 855 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,3 ثانية ، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة تتراوح بين 770 إلى 780 كم بالشحنة الواحدة .

وتخدم هذه السيارة الكهربائية شاحن سوبر تشارج خلال 31 دقيقة يتم شحن السيارة بالكامل ، أو شاحن منزلي تتم العملية بين 5 إلى 10 ساعات .

تتميز داخلية مرسيدس EQS بحصولها على أكبر شاشة لـ سيارة إنتاجية تحمل اسم هايبر سكرين وهي متوفرة بشكل اختياري ، حجمها 56 إنش وهي مصنوعة من قطعة زجاج موحدة تتضمن 3 شاشات فرعية ؛ لوحة عدادات 12,3 إنش أمام السائق ، وشاشة وسطية حجمها 17,7 إنش لنظام الترفيه والمعلومات المتطور ، وشاشة قياس 12,3 إنش أمام الراكب المرافق للسائق .

تأتي هذه السيارة الألمانية الجديدة مع 350 حساس محيط بها يقرأون كل الشواخص المرورية والطرق و الاشارات المرورية وحركة السير .

لم يتم الإعلان عن سعر EQS جديدة أكثر سيارات مرسيدس 2022 تطوراً والتي ترفع راية التحدي ضد تسلا موديل S بليد .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.