سباق سرعة بين سيارات موستنج جديدة قوة كل واحدة 1,400 حصان

سنعرض عليكم اليوم فيديو يوثق سباق سرعة على مضمار الداج ريس بين سيارات موستنج جديدة قوة كل واحدة منهم 1,400 حصان .

هذا الفيديو نشرته قناة فورد بيرفورمانس ( Ford Performance ) على اليوتيوب يجمع بين فورد موستنج Mach-E كهربائية بقوة 1,400 حصان ضد فورد موستنج كوبرا جت كهربائية بقوة 1,400 حصان ، لتتسابق السيارتين على مسار مستقيم .

ربما يتوجب علينا أن نهدي هذا الفيديو إلى زميلنا كريم ديب الذي يشعر دائماً بالخوف من خسارة الطرب الذي توفره محركات البنزين على السيارات الرياضية المستقبلية ، مع تركيز جميع الشركات على توفير سيارات كهربائية .

شاهدوا فيديو سباق سرعة بين سيارات موستنج جديدة قوة كل واحدة 1,400 حصان :

يظهر الفيديو روح من التحدي والمنافسة الذي جمع بين سيارات رياضية كهربائية قوية جداً على المضمار ، وكان النصر من نصير سيارة موستنج كوبرا في كلا السباقين .

ومن باب المعرفة تم الكشف خلال شهر يوليو الماضي عن فورد موستنج Mach-E 1400 التي تعتمد على 7 محركات كهربائية تنتج معاً قوة 1,400 حصان ، 3 محركات في الأمام و 4 محركات في الخلف ، لتعمل السيارة الرياضية الكهربائية بنظام دفع رباعي للعجلات .

وتستمد المحركات الكهربائية الطاقة من حزمة بطارية 56.8 كيلوواط ، تضمن خلايا مصنوعة من الكوبالت والنيكل والمنغنيز .

بعد عدة أشهر من إطلاق Mach-E 1400 تم الكشف عن سيارة موستنج كوبرا جت الكهربائية ، التي تعتمد على 4 محركات كهرباء يصدر منها قوة 1,502 حصان ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 8.27 ثانية بسرعة تصل إلى 270 كم/س .

نود التنويه أن في السباق الأول الذي جمع بين سيارات موستنج جديدة كان هناك ضعف واضح في انطلاق Mach-E 1400 ، ولكن في السباق الثاني كانت إنطلاقة السيارة الرياضية الكهربائية هذه سريعة ، رغم أن كوبرا جت حققت الفوز في كلا السباقين .

بعيداً عن عالم السيارات الرياضية الكهربائية ، عرضنا عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي يوم الأحد الماضي فلوق يوثق أول تجربة دراج ريس لقطع مسافة ربع الميل برفقة سموكي ، سيارة دودج تشالنجر هيلكات يمتلكها صهيب شعشاعة ، بعد أن أصبحت قوتها 980 حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.