تقارير مسربة تكشف متى سيتوقف صنع سيارات ميتسوبيشي باجيرو

كشفت تقارير مسربة جديدة عن معلومات ترجح اقتراب موعد إيقاف إنتاج سيارات ميتسوبيشي باجيرو – Mitsubishi Pajero ، التي تنافس بالتحديد سيارة تويوتا فورتشنر .

فبعد مرور 39 سنة على إنتاج سيارة الاس يو في اليابانية وبيع أكثر من 3.3 مليون نسخة من طراز باجيرو في الأسواق العالمية ، اقترب موعد إعلان تقاعد هذا الطراز بشكل نهائي بعد أن توقف بيعه في السوق الياباني منذ شهر ابريل من عام 2019 الماضي .

وفقاً لما تم نشره على موقع CarAdvice مؤخراً يبدو أن نهاية إنتاج باجيرو قريباً للغاية وستكون خلال عام 2021 القادم إن شاء الله .

أعلنت التقارير أن إيقاف صنع سيارات ميتسوبيشي باجيرو سيكون العام القادم ، نظراً لوجود تفاصيل تشير إلى أن مصنع ميتسوبيشي حيث يتم إنتاج طراز باجيرو سيتم إغلاقة بعد إنخفاض مبيعات هذا الطراز مما يجعل من خط إنتاج هذه المنشأة غير مربحه .

من باب التذكير هذه الأجيال التي تم صنعها من طراز ميتسوبيشي باجيرو :

  • الجيل الأول صنع من عام 1982 واستمر إنتاجه حتى سنة 1991 .
  • الجيل الثاني تم إنتاجه خلال السنوات من 1991 حتى 1999 .
  • الجيل الثالث صنع من عام 1999 حتى سنة 2006 .
  • الجيل الرابع والحالي كانت بدايته من عالم 2006 عندما ظهر ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات ، وستكون نهاية توفره بشكل نهائي في كافة أسواق العالم خلال عام 2021 القادم وفقاً لهذه التقارير أي بعد مرور 15 عام تقريباً على إنتاجه !!! وهذه فترة زمنية طويلة جداً رغم حدوث تحديثات بسيطة على هذا الجيل شهدت عليها موديلات ؛ 2009 ، و 2010 ، و 2012 ، و 2015 .

من باب التذكير سبق وعرفكم فريقنا في عرب جي تي خلال شهر ابريل من العام الماضي على الاصدار النهائي الخاص بالسوق الياباني من سيارات ميتسوبيشي باجيرو ، الذي يعتمد على الجيل الرابع من هذا الطراز وصنع منه عدد محدود من النسخ بلغ قدره 700 سيارة فقط .

رغم سنوات من النجاح والإنتشار التي سجلتها باجيرو في أجيالها السابقة إلا أن المصاعب المالية التي واجهت شركة ميتسوبيشي وتأخر إطلاق جيل خامس من هذا الطراز ، أدى إلى إنخفاض مبيعات هذا الطراز المتوقف منذ سنوات طويلة عن التطور لمواكبة المستقبل ، وكان فريقنا في عرب جي تي يرجح إعادة إنعاش باجيرو مع جيل جديد قادم يستفيد من شركة نيسان اليابانية التي قامت بالاستحواذ على 34% من أسهم ميتسوبيشي في عام 2016 ، ولكن المشاكل القانونية التي دخلت بها نيسان مع قصة الرئيس التنفيذي كارلوس غصن وبعد جائحة كورونا والخسائر المالية التي ترتبت على الاقتصاد العالم لا يوجد فرصة لاستمرار بناء هذا الطراز .

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا التفصيلي لـ سيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.