سيارات نيسان قشقاي 2019 تحصل على محرك تيربو جديد والمزيد من المواصفات

سيارات نيسان قشقاي من فئة مركبات SUV متوسطة الحجم تعتبر واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعاً ، ومؤخراً أعلنت شركة السيارات اليابانية نيـسان أنها ستزود سيارات نيسان قشقاي 2019 بأحدث محرك تيربو لديها ، مع قير أوتوماتيكي مزدوج التعشيق DCT والمزيد من المواصفات التقنية المتطورة .

المحرك الجديد رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر والمزود بشاحن توربيني تم تطويره بالتعاون مع شركة دايملر- بنز المالكة لعلامة مرسيدس، ويمكنك أن تجده أيضاً عزيزي القارئ في سيارات مرسيدس A-Class ، وستستخدمه نيسان في طراز قشقاي بدلاً من المحركات السابقة بسعة 1.2 و 1.6 لتر ، حيث يمكن اختياره بقوة 138 حصان أو بقوة 158 حصان .

وستتصل كلتا النسختين من محرك 1.3 لتر بصندوق تروس يدوي من 6 سرعات مع نظام الدفع الأمامي للعجلات كمواصفة قياسية ، كما سيتوفر صندوق تروس أوتوماتيكي جديد من نوع DCT مزدوج التعشيق بسبع سرعات كمواصفة اختيارية للنسخة الأقوى ذات الـ158 حصان .

ومن حيث الانبعاثات يولد لبمحرك ذو سعة 1.3 لتر بنسختيه قرابة 121غم لكل كم من غاز ثاني أكسيد الكربون عند استخدام القير اليديوي ، أما عند اختيار القير الأوتوماتيكي مزدوج التعشيق فيرتفع معدل الانبعاثات بفارق طفيف ليصل إلى 122جم/كم ، وفي المقابل يصل معدل استهدلاك الوقود إلى 5.3 لتر/100 كم لكلا الطرازين .

وتقول نيسان أن المحرك الجديد سيوفر استجابة أسرع وأداء أفضل من المحركات السابقة ، كما أنه أهدأ ولا يصدر أصواتاً مزعجة ويمكنه قطع مسافات أطول قبل أن يحتاج إلى إجراء الصيانة الدورية .

وبالإضافة إلى المحرك الجديد ، ستوفر النسخة المحدثة من نيسان قشقاي عدداً من المواصفات المتطورة ، مثل النظام الترفيهي المعلوماتي الجديد والمتوافق مع نظام أندرويد أوتو و أبل كار بلاي ، والذي يتم تحديثه عن بعد تماماً كأنظمة الهواتف الذكية ، كما سيحتفظ هذا النظام بشاشة اللمس قياس 7 إنش من النسخة السابقة ولكن مع عدد أقل من الأزرار .

كما أطلقت نيسان أيضاً تطبيقاً ملاحياً جديداً للهواتف الذكية باسم (Door to Door) ، تقول الشركة أنه يعمل بشكل أفضل ويوفر المزيد من وظائف التحكم ، مثل التخطيط لمسار الرحلة مسبقاً على الهاتف ومن ثم إرساله إلى السيارة .

وسيتم إطلاق نيسان قشقاي المحدثة نهاية العام الحالي في الأسواق الأوروبية .

شاهد فيديو نيسان قشقاي 2019 و ألبوم الصور في الأسفل !

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.