سيارات ٢٠٢٢ جديدة كلياً ستظهر خلال العام الجديد

مع بداية عام جديد يتمنى فريقنا في عرب جي تي أن يكون خيراً وبركة على الجميع ، وضمن هذا التقرير سنعرض على جمهورنا قائمة بأهم سيارات ٢٠٢٢ جديدة كلياً ستظهر خلال عام ٢٠٢١ ، ونحن نتحدث بالتحديد عن أجيال جديد كلياً أو طرازات جديدة ، ولا نتحدث عن الطرازات التي ستحصل على عمليه تحديث .

هوندا سيفيك ٢٠٢٢

شهد شهر نوفمبر الماضي على إطلاق نسخة بروتوتايب ما قبل الإنتاج التجاري من سيارة سيفيك ٢٠٢٢ التي تنافس بالتحديد كلاً من ؛ تويوتا كورولا ٢٠٢١ ، و نيسان سنتر ٢٠٢١ ، وكيا سيراتو ٢٠٢١ ، و شيفروليه كروز ٢٠٢١ ، و فورد فوكس ٢٠٢١ ، و مازدا ٣ ٢٠٢١ .

يبدو تصميم هوندا سيفيك جديدة مستمد من شقيقتها الأكبر هوندا اكورد ٢٠٢١ بالأمام ، ومن الخلف حصلت على أضواء وأجزاء عريضة تذكرنا بالسيارة الألمانية مرسيدس A-Class ٢٠٢١ .

كورفيت C8 Z06

سيحل الجيل الجديد الثامن والجديد كلياً من السيارة الرياضية الأمريكية كورفيت سي ٨ التي تمتلك محرك وسطي على أول اصدار أعلى في القوة والأداء من السيارة الأساسية التي سبق وعرضنا عليكم تجربنا المفصلة لها ، مما يعني أن C8 Z06 التي ستكون ضمن فائمة سيارات ٢٠٢٢ جديدة ستمتلك قوة أكبر من ٤٩٥ حصان ، وهنا توقعات باعتمادها على نفس محرك سيارة C8.R المخصصة للقيادة على الحلبات V8 سعة ٥،٥ لتر .

هونداي سانتا كروز ٢٠٢٢

بعد سنوات من الانتظار يرجح إطلاق بيك اب هيونداي الكوري الفاخر الذي ظهر بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض ديتوريت للسيارات في عام ٢٠١٥ ، وسبق وأعلنت الشركة الكورية أن هذه المركبة تستهدف جذب فئة جديدة من العملاء .

نيسان زد بورتو ٢٠٢٢

السيارة الرياضية الجديدة التي ظهرت في سبتمبر الماضي كنسخة اختبارية تمهد الطريق نحو الطراز البديل عن نيسان ٣٧٠ زد ، وتحمل تصميم خارجي مستمد من نيسان Z بجيلها الأول ، ومازال ميكانيك هذه السيارة اليابانية غامضاً ولكن التوقعات ترجح اعتمادها على نفس محرك انفينيتي Q60 ريد سبورت ٤٠٠ وهو مكون من ٦ سلندر مع شاحن توربيني مزدوج .

بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢

تضم قائمة سيارات ٢٠٢٢ جديدة النسخة الإنتاجية القادمة من سيارة بورش مين اي كروس توريزمو الاختبارية التي ظهرت في عام ٢٠١٨ في معرض جنيف للسيارات ، والتي ستكون ثاني سيارة كهربائية من شركة بورش بعد طراز تايكان ، وتمتلك مساحة تخزين خلفية كبيرة مستمدة من فئة سيارات ستيشن واجن .

تويوتا تندرا ٢٠٢٢

سيطل علينا خلال هذا العام الجيل الثالث والجديد بالكامل من بيك اب تويوتا تندرا – Toyota Tundra الياباني ، الذي ينافس كلاً من ؛ فورد اف ١٥٠ ، وجي ام سي سييرا ، و نيسان تيتان ، و شيفروليه سيلفرادو ، و رام ١٥٠٠ ، ومن المتوقع اعتماد هذه الشاحنة على قاعدة عجلات جديدة TNGA-F مما يعطي فرصة كبيرة لعدم توفير محرك V8 .

اودي اي ترون جي تي ٢٠٢٢

أقوى سيارة كهربائية في أسطول شركة اودي الألمانية ، وتم الكشف عنها خلال شهر أكتوبر الماضي بشكل تشويقي أولي تشويقي ولكن العام الجاري سيشهد على إطلاقها الرسمي ، وبالرغم من أنها لم تظهر رسمياً إلا أنها دخلت الشهر الماضي خطوط الإنتاج في مصنع اودي في مدينة نيكارسولم الألمانية ، حيث يتم إنتاج سيارات اودي ار ٨ أيضاً .

كاديلاك CT4-V بلاك وينج ٢٠٢٢

نسخة الأداء العالي من سيارة كاديلاك CT4 ، بديلة كاديلاك ATS ، وستعتمد سيارات بلاك وينج على محرك V8 لتنافس ؛ مرسيدس AMG C63 ، و بي ام دبليو M3

كاديلاك CT5-V بلاك وينج ٢٠٢٢

تمثل هذه السيارة القادمة نسخة الأداء العالي الذي سينافس سيارات M Power من بي ام دبليو و AMG من مرسيدس ، من طراز السيدان بجيله الجديد كلياً كاديلاك CT5 ، وهي النسخة التي ستعتمد على محرك V8 .

فورد F-150 رابتور ٢٠٢٢

شهد عام ٢٠٢٠ الماضي على إطلاق الجيل رقم ١٤ والجديد كلياً من بيك اب فورد F-150 ، ومن المفترض أن توثق هذه السنة الجديدة الكشف عن نسخة الأداء العالي منها رابتور ٢٠٢٢ التي حصلت على منافسة جديدة قوية للغاية من قبل شاحنة رام ١٥٠٠TRX ٢٠٢١ .

تسلا موديل S بلايد ٢٠٢٢

تمثل بلايد النسخة الأعلى في القوة والسرعة القادمة من سيارة السيدان الكهربائية الأمريكية موديل اس ، وستظهر خلال هذا العام إن شاء الله ، وسبق وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستعتمد على ٣ محركات كهربائية يصدر من عملهم معاً قوة تزيد عن ١،١٠٠ حصان ، ولم يتم الإعلان عن رقم عزم الدوران الذي سيكون كبيراً كوننا نتحدث عن سيارة كهرباء ، كما أنها ستتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س خلال أقل من ثانيتين ، وستقطع مسافة ربع الميل خلال أقل من ٩ ثواني ، وستبلغ سرعتها القصوى ٣٢٠ كم/س .

مرسيدس سي كلاس ٢٠٢٢

بعد أن ظهر شقيقتها الأكبر اس كلاس بجيل جديد ستلحقها شقيقتها الأصغر خلال هذه السنة بجيل جديد يحمل تسمية W206 ، يتوقع أن تستفيد هوية تصميمها من مرسيدس اس كلاس جديدة ، وستتوفر بخيارات عديدة من محركات البنزين والديزل إلى جانب النسخة الهجينة و بلج هايبرد ، وهناك إشاعات حول اعتماد AMG C63 جديدة على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع تورو ونظام هجين يوفر قوة حول ٥٠٠ حصان .

مرسيدس EQS ٢٠٢٢


النسخة الكهربائية بالكامل والفخمة القادمة لتنافس تسلا موديل اس وبورش تايكان ، والتي ظهرت كنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام ٢٠١٩ بتصميم مستقبلي ومميز للغاية .

بي ام دبليو الفئة السابعة ٢٠٢٢

بعد أن شهد عام ٢٠٢٠ على إطلاق مرسيدس اس كلاس ٢٠٢١ ، ستطل علينا منافستها اللدودة الفئة السابعة بجيل جديد كلياً ضمن قائمة سيارات ٢٠٢٢ جديدة مهمة ستظهر خلال العام الجديد هذا .

كيا سوبرتاج ٢٠٢٢

سيطل علينا خلال العام الجديد هذا الجيل الخامس والجديد بالكامل من سيارة الكروس أوفر الكورية سبورتاج ، التي سبق وعرضنا عليكم صوراً تجسسية لها إلى جانب صور رقمية تتخيل تصميمها القادم .

وسبق وأخبرناكم أن سيارة كيا ٢٠٢٢ هذه ستحصل على العديد من المواصفات والتقنيات من شقيقتها الأم هيونداي توسان ٢٠٢١ جديدة التي ظهرت العام الماضي .

جيب جراند واجونير ٢٠٢٢

ظهرت هذه السيارة بنسخة اختبارية خلال العام الماضي ترسم هوية تصميمها المستقبلي المميز وتحمل مجموعة واسعة من مزايا التكنولوجيا الراقية والمتطورة ، بما في ذلك مجموعة دفع بالطاقة الكهربائية وأنظمة دفع رباعي متطورة للسير على الطرقات الوعرة ، وشاشة للركاب هي الأولى من نوعها في سيارة رياضية رباعية الدفع وتشكل جزءاً من مجموعة لا مثيل لها من المزايا الفاخرة والراقية في المقصورة .

بدون أي شك سيعرفكم فريقنا في عرب جي تي السيارات الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال سنة ٢٠٢١ ، وسنعرض عليكم عددا كبيراً من التجارب والمغامرات المميزة لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.