أهم سيارات 2023 من كاديلاك تظهر وهي تقتحم الشوارع العامة

حصلنا على صورة تظهر نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات من أهم سيارات 2023 التي ستصنعها شركة كاديلاك ( Cadillac ) وهي تجري اختبارات سرية على الشوارع العامة .

فبعد أن تم الكشف عن أقوى سيارة كاديلاك في التاريخ وعن شقيقتها كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 التي اعلنت الحرب على بي ام دبليو M3 جديدة ، نحن نتحدث في هذه الخبر عن النسخة الإنتاجية من السيارة الاختبارية كاديلاك لايرك ( Cadillac Lyriq ) التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية .

نشرت هذه الصورة المرفقة ضمن هذا الخبر من قبل السيد Mahmoud S ، نائب رئيس كاديلاك للمبيعات والخدمات والتسويق في أمريكا الشمالية ، على حسابه في موقع لينكد إن ( LinkedIn ) .

ومن باب التذكير ظهرت سيارة كاديلاك لايرك الاختبارية لأول مرة في العالم يوم 7 أغسطس من عام 2020 الماضي ، لتمهد الطريق نحو أول سيارة كهربائية تصنعها كاديلاك المملوكة من قبل جنرال موتورز .

وسيتم إنتاج لايرك الكهربائية لتكون من ضمن قائمة أهم سيارات 2023 القادمة إن شاء الله .

هذه هي صور كاديلاك لايرك الاختبارية :

تأتي السيارة الكهربائية الأمريكية بنسختها الاختبارية بتصميم خارجي مستقبلي أنيق ومميز يليق بسيارة لا تمتلك محرك احتراق ولا تتطلب شبك أمامي يحتوي على فتحات تهوية حقيقة ، كما أن خطوطها الخارجية توفر قدر عالي من الانسيابية الهوائية من ناحية خطوط ودخول مقابر الأبواب في الهيكل وتخليها عن المرايا الجانبية لتحل بدلاً منها كاميرات .

وتعتمد هذه السيارة الاختبارية على شاصي جديد مخصص للسيارات الكهربائية من جنرال موتورز ، مزودة بـ نظام بطارية Ultium ، المتوفر في مركبتي ؛ بيك اب جمس همر EV ، و جمس همر EV SUV 2024 ، الذي يعطي 100 كيلوواط من الطاقة .

تتمكن سيارة كاديلاك الجديدة المتطورة هذه من قطع مسافة تزيد عن 483 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ومن الممكن شحنها بواسطة كهرباء المنزل أو بالاعتماد على الشاحن السريع .

كاديلاك لايرك التي ستكون ضمن قائمة أهم سيارات 2023 الجديدة كلياً القادمة ، ستنافس كلاً من ؛ جاكوار I Pace ، و مرسيدس EQC ، و تسلا موديل X ، و اودي E Tron ، وسبق واختبر فريقنا في عرب جي تي جميع سيارات الكروس أوفر الكهربائية هذه .

وسبق وحصلنا على معلومات رسمية تؤكد أن سعر كاديلاك لايرك 2023 سيقل في السوق العالمي لنسختها القياسية عن 60 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 225,000 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.