متى ستصل سيارات AMG GT إلى نهاية الإنتاج في مصنع مرسيدس

متى ستصل سيارات AMG GT إلى نهاية الإنتاج في مصنع شركة مرسيدس بنز ؟ هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه أعزاءنا متابعي عرب جي تي ضمن هذا التقرير .

نحن نعلم أن طراز مرسيدس ايه ام جي جي تي ( Mercedes AMG GT ) اقترب كثيراً من نهاية صنعه ، منذ الكشف عن اصدار بلاك سيريز 2021 خلال شهر يوليو من سنة 2020 ، وتحمل هذه السيارة الرياضية القوية حالياً لقب الأسرع على مضمار الجحيم الأخضر حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

ونود في البداية تذكير المتابعين الأعزاء أن بداية صنع سيارات جي تي هذه من قسم الأداء العالي AMG كانت خلال سنة 2014 بعد إيقاف صنع سيارات مرسيدس SLS AMG ، وسبق وجربنا معظم نسخها المتنوعة .

وأفادت التفاصيل الصحفية الجديدة والغير رسمية التي توفرت لدينا اليوم تم نشرها من قبل Motor.es ، إلى أن نهاية إنتاج هذا الطراز الألماني ستكون خلال شهر ديسمبر من العام الجاري إن شاء الله .

حيث أن طلبات شراء طرازات AMG GT النهائية قد تم إغلاقها ، وأن السيارات التي سيتم صنعها من الآن حتى شهر ديسمبر من سنة 2021 الجارية تم طلبها في وقت سابق من هذا الشهر .

ولا تزال شركة مرسيدس بنز متحفظة على ذكر تفاصيل حول سيارة رياضية جديدة تكون بديلة عن هذا الطراز ، حتى أنها لم تؤكد أنها ستقدم سيارة بديلة ! فهي تعمل حالياً على المراحل الأخيرة من اختبار مرسيدس AMG SL جديدة كلياً لتكون بديلة عن AMG GT رودستر ، ولكن لا يوجد معلومات عن طراز بديل عن نسخة الكوبيه ، وكل تركيز مرسيدس حالياً نحو سيارات كهربائية بالكامل .

بعد أن استعرضنا موعد سيارات AMG GT إلى نهاية الإنتاج في مصنع مرسيدس وفقاً لتقارير صحفية غير رسمية ، نود تذكيركم بـ مواصفات أجدد سيارات بلاك سيريز التي ستكون آخر نسخة إنتاجية من هذا الطراز .

تعتمد AMG GT بلاك سيريز على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين توربو بقوة 720 حصان ( 730 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير DCT من 7 غيارات .

ويبدأ سعر بلاك سيريز جديدة في وطنها الأم ألمانيا من 390,759 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,465,346 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.