سيارات LSEV الصينية توفر سيارتي ايفوك و مرسيدس GLE مصغرتين بسعر رخيص

السيارات الصينية ترضي الأشخاص الراغبين بشراء سيارات جديدة رخيصة الثمن ، ولكننا اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لن نتحدث عن أي سيارات صينية بل عن سيارات LSEV التي توفر نسخة مقلدة من مرسيدس GLE تعمل على الكهرباء ، ونسخة مقلدة من رنج روفر ايفوك .

فخلال العام الماضي تم بيع 468 ألف سيارة كهربائية في السوق الصيني ، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم ليصل غلى مليون سيارة خلال العام الجاري إن شاء الله ، وتشمل خطة الحكومة الصينية لوصول مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2020 إلى 2 مليون سيارة ، وهذه الخطة دفعت العديد من شركات تصنيع السيارات الصينية التي تستهدف السوق المحلي الصيني لإطلاق سيارات بتصاميم مستمدة – مسروقة – من سيارات عالمية شهيرة ، ولكنها تعمل على الكهرباء المخصصة للقيادة بسرعات منخفضة ضمن فئة سيارات LSEV – اختصار Low Speed Electric Vehicles – ، ما يعني بلغتنا العربية مركبات كهربائية تسير على سرعات منخفضة .

علينا أن نوضح لكم المزيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي سيارات LSEV تمثل فئة سيارات كهربائية مخصصة للقيادة بطرق المدينة المكتظة فلا يمكنها السير بسرعات عالية حيث أن سرعات القصوى لا تزيد عن 50 كم ، كما أنه لا يتوجد على سائقها إمتلاك رخصة قيادة !!! وبالتأكيد سعر هذه الفئة من السيارات اقتصادي جداً .

ايفوك صينية

لاند ويند X7 السيارة الصينية المقلدة عن سيارة رنج روفر ايفوك ، تقع هذه السيارة ضمن فئة سيارة LSEV ، وتحمل أبعاد خارجية مختلفة عن ايفوك الأصلية ، فيبلغ طول هذه السيارة الصينية 3.45 متر وتكفي لنقل 4 أشخاص على متنها ، وتعتمد على محرك كهربائي صغير الحجم ولا تزيد سرعتها القصوى عن 50 كم/س .

كما قدمت شركة شاندونغ الصينية نسخة مصغرة بتصميم مقلد من مرسيدس GLE الألمانية ، ولا يمكننا إنكار أنها اتقنت تقليد المظهر الخارجي مع اختلاف الحجم بالتأكيد ، وتعمل هذه السيارة على محرك كهربائي مستعار من شقيقتها لاند ويند X7 ، وسرعتها أيضاً لا تزيد عن 50 كم/س .

سيارة صينية

والمهم في هذا الخبر هو سعر السيارتين الذي يبلغ 24,800 يوان صيني أي ما يعادل 3,885 دولار أمريكي أو 14,570 ريال سعودي .

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي كيف كانت ردة فعل قسم التصميم لدى لاندروفر و مرسيدس بنز عندما شاهدوا صور سيارات صينية بتصيم مزيف مسروق من سياراتهم !!!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.