سيارة ألمانية تفوز بجائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2021

توجت السيارة الكهربائية الجديدة ID4 من فولكس فاجن بلقب أفضل سيارة في العالم لعام 2021.

وتعتبر سيارة ID4 أول سيارة كروس أوفر كهربائية تخرج من منصة فولكس فاجن للسيارات الكهربائية، وتم اعتبار ID.4 أفضل سيارة جديدة لهذا العام 2021 بعد أن تفوقت على 24 من السيارات المرشحة للفوز باللقب، أما في المرحلة النهائية فقد كان الاختيار محصوراً بين ثلاث سيارات فقط: سيارة فولكس فاجن ID 4 و تويوتا ياريس وهوندا إي .

أفضل سيارة في العالم لعام 2021 - سيارة فولكس فاجن ID4

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة قال رالف براندستاتر ، الرئيس التنفيذي لسيارات الركاب من فولكس فاجن : “نحن مسرورون بشكل خاص من حصول ID.4 على لقب الجائزة لهذا العام ، ليس فقط لأنها واحدة من أهم جوائز السيارات على مستوى العالم – ولكن لأن لجنة التحكيم كرمت أيضًا فكرة رائعة وفريقًا رائعًا.

وأضاف براندستاتر أن هنالك المزيد من سيارات فولكس فاجن الكهربائية في المستقبل ، حيث قال “السيارة الأولى من سلسلة ID والتي تستهدف الأسواق الرئيسية في أوروبا والصين والولايات المتحدة تمثل رأس الحربة لهجوم سياراتنا الكهربائية القادمة إلى جميع أنحاء العالم. إنها سيارة مقنعة “

أفضل سيارة في العالم لعام 2021 - فولكس فاجن ID4

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن سيارة فولكس فاجن ID4 2021 مثيرة للإعجاب حقاً، يكفي أنها تستطيع السير لمسافة تصل إلى 522 كم/س ما يجعلها واحدة من افضل السيارات الكهربائية المتوفرة للبيع الآن في الأسواق العالمية من حيث المسافة المقطوعة في الشحنة الواحدة أو ما يعرف بـ”المدى” .

شاهد بالفيديو: أفضل سيارات كهربائية من حيث المدى 

كما تبلغ قوة السيارة الكهربائية الجديدة 201 حصان و 310 نيوتن.م من عزم الدوران  في نسختها الأقوى Pro Performance كما تتمتع ببطارية ليثيوم أيون بقدرة تصل إلى 82 كيلو واط ساعة ، وتعمل السيارة التي تزن قرابة 2,049 كجم  بنظام الدفع الخلفي للعجلات لتنطلق من الصفر إلى سرعة 100 كم/س في 8.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 160 كم/س.

 

المزيد من أفضل السيارات 2021

بالإضافة إلى ذلك ، فإن جوائز واختيارات لجنة تحكيم WCOTY لا تقتصر على لقب افضل سيارة في العالم فقط – والتي تعتمد على التقييم الإجمالي للسيارة من حيث الشكل والمواصفات وغيرها من العوامل-   حيث تقدم اللجنة أيضاً 4 جوائز أخرى لفئات محددة من السيارات تعتمد على تقييم جوانب معينة في السيارة دون غيرها .

هذه الجوائز هي  جائزة أفضل سيارة فخمة في العالم والتي تتنافس عليها السيارات الفاخرة ، وجائزة أفضل سيارة عالية الأداء في العالم والتي تتنافس عليها السيارات الرياضية القوية  ، وجائزة أفضل سيارة مدن في العالم والتي تتنافس هليها السيارات الصغيرة وفئة سيارات هاتشباك ، وجائزة أفضل تصميم سيارة في العالم والتي يتم منحها للسيارة ذات التصميم الأجمل .

ولعام 2021 كانت هذه هي السيارات الفائزة :

  • أفضل سيارة فخمة 2021 : مرسيدس اس كلاس 
  • أفضل سيارة رياضية 2021 : بورش 911 تيربو 2021 (992)
  • أفضل سيارة صغيرة 2021 :  هوندا اي Honda e
  • أجمل سيارة في العالم من حيث التصميم  : لاند روفر ديفيندر 2021

جائزة أفضل سيارة في العالم 

ويشار عزيزي القارئ إلى أن جائزة افضل سيارة في العالم يتم اختيارها من قبل لجنة حكام تتكون من أكثر من 90 صحفيًا دوليًا في مجال السيارات من 24 دولة مختلفة، ويصوت الحكام على أفضل الابتكارات في السوق العالمية، كما تشترط الجائزة على السيارات المؤهلة للحصول على هذه الجائزة المرموقة أن تصنع بكميات كبيرة ، بعدد لا يقل عن  10000 وحدة على الأقل سنويًا وأن تكون السيارة متوفرة للبيع في قارتين على الأقل.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا هو العام السابع عشر للجائزة التي تمنح سنوياً ، حيث فازت بالجائزة سيارة كيا تيليورايد العام الماضي، وفازت سيارة جاكوار I-Pace في عام 2019، وسيارة فولفو XC60 في عام 2018.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.