سيارة اكيورا NSX قديمة صاحبة لقب فيراري اليابان تحت اختبارنا

عشاق سيارات JDM اليابانية حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ( Special Car ) سترضيكم بدون أي شك بما أن النجمة سيارة اكيورا NSX قديمة سيعرفكم عليها بالتفصيل صهيب شعشاعة .

هذه السيارة الأسطورية اليابانية يمكن وصفها بجملة بسيطة ذات معنى عميق ” سيارة فيراري اليابان ” .

أما الاختلاف بين اكيورا هذه مقارنة مع سيارة هوندا NSX ، الأخيرة كانت للسوق الياباني مما يعني أن سيارة ستيرنج يمين ، مما جعل من اصدارات اكيورا المزودة بـ ستيرنج شمال تباع في السوق الأمريكي والسوق الكندي وأوروبا ، هذا الاختلاف فقط إلى جانب التسمية والشعارات .

تعرفوا بالتفصيل على ماضي الأسطورة سيارة اكيورا NSX قديمة :

بعد أن عرفناكم على هذه السيارة الأسطورية من شركة اكيورا ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :

بداية طراز اكيورا ان اس اكس ( Acura NSX ) كان في سنة 1984 ، ضمن مشروع اختباري على ورق ، لتمثل حلم صنع سيارة رياضية دفع خلفي مع محرك 6 سلندر تنافس سيارات فيراري الايطالية الخارقة بالقوة والأداء ولكن بسعر معقول ، ليشهد عام 1990 على إطلاق هذا الطراز الياباني الرياضي .

ترتيب أجيال هذا الطراز :

  • الجيل الأول صنع من سنة 1990 واستمر حتى سنة 2005 ، هذا الموديل الذي نتحدث عنه ضمن هذا الخبر ، وجرب صهيب سيارة موديل 1992 ضمن هذه الحلقة .
  • الجيل الثاني تحول إلى سيارة هايبرد قوية سعرها عالي كانت بدايتها في سنة 2016 .

تستمد سيارة اكيورا NSX قديمة هوية تصميمها من المقاتلة الحربية F16 ، وهي تعتمد على محرك وسطي V6 سعة 3,000 سي سي قوتها حول 270 حصان ، وتتميز بخفة الوزن ، يتصل مع قير عادي من 5 غيارات ، وقد تتوفر بـ قير اوتوماتيك من 4 غيارات .

وتم لاحقاً توفير محرك ثاني ضمن اصدارات فيس لفت على الجيل الأول من هذه السيارة الرياضية اليابانية V6 سعة 3,200 سي سي يصدر منه قوة أكبر تقريباً بمقدار 20 حصان .

وساهم في تطوير هذه السيارة السائق المحترف الراحل آيرتون سينا ( Ayrton Senna ) .

حصلت نجمة حلقة اليوم على تعديلات بسيطة تتضمن فلتر هواء و كات باك ، وحصلت على لمسات خارجية تتضمن جناح أسفل صدام أمامي ، و أضواء LED خلفية ، و اطارات فوسين حجم 19 إنش ، وحصلت على نظام اير لفت يرفع ويخفض من ارتفاعها ، وداخلية مع كراسي ريكارو و ستيرنج سباركو .

نتوجه بالشكر إلى سالم نصيب مالك سيارة اكيورا NSX قديمة السبيشل التي جربنا قيادتها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.