سيارة البينا بي ٣ الجديدة سجلت أرقام سرعتها بجولة ساخنة

سجلت سيارة البينا بي ٣ (Alpina B3) الجديدة أرقام سرعتها بجولة ساخنة على مضمار نوردشليف (Nordschleife) على حلبة نوربورغرينغ (Nurburgring) الشهيرة بصعوبتها وطولها والموجودة في ألمانيا .

اقتحم فريق Sport Auto مضمار الجحيم الأخضر على متن أجدد سيارات شركة البينا الألمانية ذات التاريخ العريق الذي سبق وعرفنا عليه صهيب شعشاعة المتخصصة بصناعة سيارات تعتمد على سيارات بي ام دبليو مع التأكيد أن تصنع هذه الطرازات ولا تعدلها .

وقبل الحديث عن الرقم الذي سجلته هذه السيارة الألمانية التي تم إطلاقها لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات ٢٠١٩ ، هذه آخر أرقام قياسية سجلت على حلبة نوربورغرينغ :

سيارة بلاك سيريز ٢٠٢١ الجديدة أصبحت الأسرع على مضمار الجحيم الأخضر .

مرسيدس AMG GT 63 S ٢٠٢١ تسحب رقم قياسي من باناميرا الجديدة .

شاهد الفيديو الجولة الساخنة التي قامت بها سيارة البينا بي ٣ الجديدة على الحلبة :

تمكنت السيارة الجديدة من شركة البينا والتي تعتمد على طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة (BMW 3 Series) ، لتكون ضمن فئة في المنتصف ؛ أعلى من سيارة M340i ٢٠٢١ ، وأقل من M3 ٢٠٢١ ، من اجتياز الحلبة خلال زمن وقدره ٧:٥٣،٢٦ دقيقة .

وتم تسجيل هذا الرقم بينما تمت قيادتها من قبل السائق Christian Gebhardt ، وكانت السيارة مزودة بـ اطارات بيريللي بي زيرو ايه ال بي (Pirelli P Zero ALP) .

ويجب مقارنة هذا الزمن الذي سجلت البينا ٢٠٢١ هذه بما حققته سيارات ؛ بي ام دبليو M2 ، و M2 كومبيتشن ، و F10 M5 ، و بي ام دبليو M4 ٢٠٢٠ بجيلها السابق ، اللتان تمكنتا من اجتياز نفس المسافة حول زمن ٧:٥٠ دقيقة .

مواصفات سيارة البينا بي ٣ الجديدة الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة على محرك ٦ سلندر بشكل خطي سعة ٣ لترات مع توربو تشارجد يصدر منه قوة ٤٥٥ حصان (٤٦٢ حصان أوروبي PS) و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ، لتتسارع البينا الجديدة من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،٨ ثانية ، وتستطيع الوصول إلى سرعة ٢٠٠ كم/س في ١٣،٤ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى إلى ٣٠٣ كم/س .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.