سيارة الرئاسة الروسية الكشف سرقت تصميمها من سيارة انجليزية

ظهرت سيارة الرئاسة الروسية بنسخة السقف الكشف خلال عرض عسكري أقيم مؤخراً في الميدان الأحمر في وطنها الأم روسيا ، لتظهر بكل فخر وبدون أي اكتراث تصميم خارجي مسروق من سيارة انجليزية !!!

وقبل حديثنا المتعلق بالتصميم الخارجي لهذه السيارة الروسية الذي سيثير غضب شركة رولز رويس الانجليزية المملوكة من قبل مجموعة بي ام دبليو البافارية ، نود تذكيركم أن سيارة الرئاسة الروسية تحمل اسم اوروس – Aurus ، وسبق وكان لزميلنا صهيب شعشاعة وقفة بالقرب من النسخة ذات السقف الصلب منها عندما تواجد فريقنا في عرب جي تي خلال شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات .

أما بالنسبة لـ سيارة الرئاسة الروسية ذات السقف المكشوف فيبدو تصميمها مسروق من سيارة رولز رويس فانتوم دروبهيد كوبيه – Rolls Royce Phantom Drophead Coupe !!! كما أن هناك هوية مستلهمة من سيارة رولز رويس داون – Rolls Royce Dawn .

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تم تخفيض ارتفاع الركوب في سيارة اوروس الكشف الروسية الصنع بمقدار 20 ملم (0.8 إنش) مقارنة مع نسختها السيدان ذات السقف الصلب .

التصميم الخارجي لنسخة السقف المكشوف من سيارة الرئاسة الروسية يختلف عن نسخة السقف الصلب منها في منطقة A Pillar كما هو واضح لنا بالإضافة إلى السقف القابل للإزالة وحصولها على بابين طولين بدلاً من 4 أبواب .

سيارة روسية

ميكانيكياً تعتمد سيارة الرئاسة الروسية على نظام هجين مكون من محركين مماثل للمستخدم في شيقتها سيارة السيدان ؛ محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، ومحرك كهربائي ، لتبلغ القوة الاجمالية الصادرة من عمل المحركين معاً 590 حصان (598 حصان أوروبي PS) و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات .

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستنافس هذه السيارة الروسية ذات التصميم الخارجي المسروق السيارة الانجليزية الكشف رولز رويس داون ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها في وقت سابق ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.