سيارة العضلات دودج ديمون غير مزودة تسجل رقم قياسي جديد في السرعة

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يكشف عن نتيجة قيام سيارة العضلات دودج ديمون غير مزودة باقتحام مضمار الدراج ريس لكي تسجل رقم جديد في السرعة عند اجتياز مسافة ربع الميل .

ولكن وقبل الحديث عن هذا الرقم الجديد في السرعة نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالمعلومات التي حصلنا عليها والتي كشفت لنا عن مقدار ما سيحصل عليه السيد Ralph Gilles ، الرئيس التنفيذي السابق لـ SRT والذي يعمل حالياً رئيساً لقسم التصميم في مجموعة FCA ، من ربح مالي عندما قرر أن يبيع سيارته المستعملة بشكل بسيط من طراز دودج تشالنجر اس ار تي ديمون تحمل الشاصي رقم 0004 من أصل 3,300 سيارة تم صنعها من هذا الطراز الذي تم بيعه في السوق الأمريكي والكندي فقط .

والآن لنعود إلى موضوعنا الأساسي تمكنت سيارة العضلات دودج ديمون غير معدلة يوم 19 ديسمبر الجاري من عام 2019 الذي شارف على النهاية من قطع مسافة ربع الميل (400 متر) في 9.57 ثانية ، لتحطم الرقم السابق الذي سجلت أقوى سيارات دودج الإنتاجية حتى الآن والذي كان يبلغ 9.65 ثانية .

وكون السيارة غير معدلة واستطاعت الوصول إلى هذه الأرقام تطلب تزويدها بـ بنزين 100 أوكتان ، وسيرها على إطارات خاصة تضمنت عجلات سباق Racing slick في الخلف .

من باب التذكير فقط تم الكشف عن طراز دودج تشالنجر SRT ديمون خلال شهر ابريل من عام 2017 ، ليتم إنتاج 3,300 نسخ من هذا الطراز الحصري في عامي 2017 و 2018 .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة العضلات دودج ديمون :

تعتمد أقوى سيارات دودج على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مزود بـ سوبرتشارجد حجم 2.7 لتر يصدر من هذا القلب النابض قوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير بوكس اوتوماتيك من 8 نسب ، لتتمكن سيارة الدفع الخلفي الرياضية القوية من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.3 ثانية وهو رقم هائل بدون أي شك ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 270 كم/س .

وكان سعر تشالنجر SRT ديمون عندما كانت جديدة لدى الشركة الأمريكية يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي ، ولكن ثمن هذه السيارة يرتفع عن ذلك في سوق السيارات المستعملة كونها إصدار حصري لأسواق محددة .

بعيداً عن حديثنا المتعلق بـ سيارة العضلات دودج ديمون سبق وجرب فريقنا قيادة دودج تشالنجر هيلكات ريد اي .

ملاحظة : كان لزميلنا صهيب شعشاعة وقفة إلى جانب سيارة ديمون الحصرية عندما قام بجولة برفقة ملك الكامارو الكابتن فلاح الجربا عند تغطية أهم السيارات المعدلة التي تواجدت مؤخراً في معرض الرياض للسيارات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.