سيارة العضلات موستانج حافظت على لقب السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً

تزامناً مع احتفالات شركة فورد الأمريكية بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين على إطلاق سيارة العضلات موستانج في يوم موستانج الوطني بتاريخ 17 أبريل ، يحتفي عشاق هذه السيارة الرياضية بالسيارة الأسطورية التي أصبحت السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الرابعة على التوالي .

ومن أستراليا حتى البيرو ، تهيمن سيارة العضلات موستانج على السوق باعتبارها سيارة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2018 بمبيعاتها التي تجاوزت 113,066 سيارة استناداً إلى بيانات شركة IHS Markit . وتفرض فورد موستانج ريادتها العالمية للسنة الرابعة على التوالي بصفتها السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم ، والسيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية ، حيث تمّ بيع 75,842 سيارة موستانج .

موستنج كلاسيك

توفرت سيارة موستانج في 146 دولة في عام 2018 وفقاً لبيانات المبيعات العالمية لفورد ، وقد حقّقت ستة أجيال من سيارة موستانج مبيعات تخطّت النصف مليون عالمياً منذ سنة 2015 ، واكتسبت السيارة الرياضية الرائدة في فئتها نصف نقطة إضافية من حصة السوق العالمية سنة 2018 (15.4%)، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى سيارة موستانج بوليت التي تخطّت مبيعاتها العالمية كلّ التوقّعات بنسبة 25% .

فيديو يوضح جزء من احتفالات العيد الـ 55 لموستانج في الشرق الأوسط

استهلّت فورد الشرق الأوسط تحضيراتها ليوم 17 أبريل ، الذي يصادف تاريخ وصول سيارات موستانج الأولى إلى وكالات الولايات المتحدة الأميركية سنة 1964 ، من خلال دعوة مالكي موستانج وعشاق هذه السيارة للاحتفال بمرور 55 سنة على إطلاق سيارة “الفرس” الرياضية الأسطورية ، واجتمع في دبي أكثر من 250 مالكاً من خمسة نوادٍ خاصة بـ موستانج للاحتفال بهذه المناسبة في ميناء راشد ، مع الموسيقى الحيّة والمسابقات والنشاطات الموجّهة للعائلة بأكملها ، وتواجد فريقنا في عرب جي تي في هذا الحدث الخاص بعشاق سيارات العضلات موستانج .

كما قدّمت الطاير للسيارات ، مستورد وموزع سيارات فورد في الامارات ، عدّة طرازات من موستانج لإجراء القيادة التجريبية عليها ولعرضها، بما في ذلك موستانج GT ، و موستانج GT كشف ، وشيلبي GT350 ، وشيلبي سوبر سنايك ، بالإضافة إلى سيارة موستانج بإصدار خاص حظيت بتعديلات من شركة “روش” . وأنشات “ليغو” منصة متنقّلة قدّمت فيها الهدايا المجانية للأطفال ، بالإضافة إلى تشكيلة جديدة من مجموعات “كريايتر” المخصّصة لهواة الجمع التي تحظى بشعبية هائلة – والتي تستند إلى سيارة موستانج جي تي 1967 –  بعد أن كان قد تم بيعها بالكامل بعد أيام على إصدارها ، وتواجدت أيضاً خدمة الموسيقى عبر الإنترنت ذات الشعبية الكبيرة ، أنغامي ، من أجل الإطلاق المسبق للتطبيق قبيل إطلاقه الرسمي عبر SYNC AppLink من فورد في شهر مايو .

موستنج 2019

وفي هذا السياق، قال جيم فارلي، رئيس فورد للأسواق العالمية : “تفوقت فورد على كافة المفاهيم السائدة للسيارات الرياضية بإطلاقها سيارة العضلات موستانج منذ 55 عاماً ، فما من سيارة تعبر عن الحرية ومتعة القيادة في الهواء مثل موستانج . إنها أيقونة متفردة بكل ما للكلمة من معنى ، ولا شيء يضاهي زئير محركها باستطاعة 8 اسطوانات في يوم ربيعي دافئ ، ولا عجب أنها أصبحت اليوم أشهر سيارة كوبيه رياضية على مستوى العالم”.

وفي هذا الصدد، قال جايمي راي، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط: “ما زالت موستانج رائدة في فئتها ليس فقط في الولايات المتحدة الأميركية ، بل حول العالم أيضاً ، وبالأخص هنا في الشرق الأوسط . حيث ما زال العملاء يشعرون برابط قويّ مع تصميمها وهندستها أينما كانوا في أسواقنا المتنوّعة . وبعد أكثر من نصف قرن، ما زالت موستانج سيارة الأحلام للناس حول العالم وتستمرّ مجموعة طرازاتها في رفع مستوى المعايير سنة تلو الأخرى”.

وتتجلّى شعبية سيارات العضلات موستانج في الشرق الأوسط من خلال نجاحها المستمرّ في صالات العرض في المنطقة ، حيث ازدادت مبيعات موستانج بنسبة 8% سنة 2018 مقارنةً بسنة 2017 ، وازدادت بنسبة هائلة قدرها 41% في الفصل الأول من سنة 2019 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

Comments are closed.