سيارة ام 5 تقطر خلفها قارب تسابق جولف GTI على الشوارع

حصلنا على فيديو انستقرام يظهر سيارة ام 5 تقطر خلفها قارب تسابق فوكس فاجن جولف GTI بشكل غير قانون على الشوارع العامة في الليل بعد أن تحول لون الإشارة الضوئية إلى الأخضر .

نود التنويه في البداية لخطر إقامة هذه السباقات على الشوارع العامة لما قد تحتويه من المركبات الأخرى التي تسير على نفس الطريق ، مع فرصة عبور المشاة والأطفال أو شيء من هذه المواقف التي يتعرض لها أي سائق بشكل شبه يومي وهو يقود .

شاهد فيديو الانستقرام الذي يظهر سباق غير قانوني وخطر جمع بين سيارة ام 5 تقطر خلفها قارب ضد جولف GTI :

كانت إنطلاقة بي ام دبليو M5 ذات اللون الكحلي سريعة ، رغم أنها تسحب خلفها قارب وزنه تقريباً 1,451 كيلوغرام تنقله من مكان لآخر قبل أن يقوم بجولة مائية ، لكن سيارة جولف GTI تقدمت بعد ذلك على السيارة البافرية ، وتم رصد هذا التحدي في هولندا .

لا يتضح لنا هل من قامت بهذا السباق المميز كانت بي ام دبليو M5 أم M5 كومبيتشن ، ولكن هذه السيارة السيدان ذات الأداء العالي ليست مخصصة بالتأكيد لقطر أي شيء خلفها فهي مناسب للاستعراض بأداءها الرياضية العالي .

ومن باب التذكير تعتمد سيارة ام 5 على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع توين تيربو بقوة 592 حصان ( 600 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 3,4 ثانية .

أما بي ام دبليو ام 5 كوميتشن فتعتمد على نفس المحرك ولكن يصدر منه قوة تصل إلى 617 حصان ( 625 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/س في 3,3 ثانية .

تبلغ السرعة القصوى لكلتا النسختين من طراز M5 عالية الأداء 250 كم/س محددة الكترونياً .

من باب تذكيركم هذه أخبار سابقة تحدثنا بها عن سيارات بي ام دبليو M5 :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.