سيارة بايتون ام بايت المتطورة الجديدة ستثير حيرتك بحجم شاشتها الداخلية

نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيارة كهربائية جديدة تجمع بين الصناعة ؛ الصينية ، والأمريكية ، والألمانية مع بعضها البعض لتكون النتيجة النهائية سيارة بايتون ام بايت – Byton M Byte .

تأسست شركة بايتون الصينية في شهر سبتمبر من عام 2017 ليشهد شهر يناير في بداية عام 2018 على إطلاق أولى سياراتها وبالتحديد ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES الذي يقام بشكل سنوي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ليوثق الكشف عن أهم المنتجات المتطورة للغاية .

وتعتبر شركة السيارات الصينية الجديدة هذه في طور التطور وتتخذ من مدينة نانجينغ – Nanjing مقراً لها ، مع العلم أنها تمتلك استديوهات للتصميم في مدينة ميونيخ الألمانية ، كما أنها تجمع بين عمل مهندسين من شتى أنحاء العالم ليعملوا معاً من أجل تطوير منتجات هذه العلامة التجارية الحديثة من خلال توفير مدرسة فكرية متنوعة ومختلفة في عالم صناعة السيارات ، مع العلم أن أحد مؤسسي هذه الشركة هو ألماني اشتغل لسنوات طويلة لدى BMW وساهم بانتشار السيارات البافارية في السوق الصيني ، كما أن المؤسس الآخر عمل سابقاً لدى شركة تسلا موتورز الأمريكية .

شاهدوا اختبار قيادتنا الأول لـ سيارة بايتون ام بايت المخصصة للإنتاج التجاري خلال الشهور القليلة المقبلة إن شاء الله ، فهي ليست طراز اختباري :

نحن نختبر سيارة SUV كبيرة الحجم وتمتلك تصميم عصري يضمن مصابيح على شكل خطوط مع حصلوها على شعار بحرف B ، يبدو مستلهم مع شعار شركة بوغاتي الفرنسية المتخصصة بصناعة الأساطير الخارقة ، وتسير السيارة الكهربائية على جنوط قياس 17 أو 18 أو 19 أو 22 إنش (المقاس الأكبر كان معنا في هذه التجربة) ، تبدو السيارة من الخلف جميلة جداً ومميزة للغاية .

ولكن التميز الأكبر في نجمة حلقة اليوم موجود في داخليتها المزودة بـ شاشة منحنية عملاقة للغاية حجمها 48 إنش !!! ويوجد وحدة تحكم بها في الكونسول الوسطي ويوجد وحدة تحكم أخرى على مقود السيارة المتطورة .

  • تتدعم M Byte الكهربائية بالكامل خاصة الشحن :
  • AC (شاحن المنزل) ليتم شحن السيارة بنسبة 80% خلال 3 ساعات 45 دقيقة .
  • DC (سوبرتشارج) ليتم شحن السيارة بنسبة 80% خلال 35 دقيقة فقط .

تستطيع سيارة بايتون ام بايت الكهربائية الصينية الجديدة أن تسير لمسافة تصل إلى 460 كم ، وهي تعتمد على 12 بطارية بقدرة 95 كيلوواط ، وهي مزودة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية آخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في تحرك المركبة .

تتوفر هذه السيارة الجديدة التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية بنسخيتن :

  • سيارة دفع خلفي للعجلات التي جرب زميلنا مصعب شعشاعة قيادتها في حلقة اليوم ، والتي تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.5 ثانية .
  • النسخة الثانية التي تعتبر أقوى وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية .

المعلومات الرسمية تشير إلى أن سعر سيارة بايتون ام بايت يبلغ 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي ، وهو ثمن منافس للغاية بالنسبة لحجم تطور هذه السيارة .

من خلال هذه الحلقة نعرفكم على إحدى منتجات شركة صينية جديدة لتمهد الطريق المستقبلي بالتعّرف على علامات سيارات جديدة إن شاء الله .

من باب التذكير فقط : شاهدوا التجربة التفصيلة لـ سيارة GAC GA8 الصينية التي تعتقد نفسها منافسة لـ سيارة مرسيدس S Class الألمانية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.