سيارة بي ام دبليو اكس 8 ستقع في القمة لتنافس لمبرجيني اوروس و بنتلي بينتايجا

سيارة بي ام دبليو X7 لن تكون سيارة الـ SUV الأعلى في أسطول سيارات بي ام دبليو ، فسبق وتحدثنا عن سيارة بي ام دبليو اكس 8 – BMW X8 قادمة لتنافس كلاً من بنتلي بينتايجا و لمبرجيني اوروس .

ستقع سيارة X8 ضمن فئة في المنتصف ؛ أعلى من BMW X7 ، وأقل من رولز رويس كولينان أفخم سيارة SUV في العالم (بما أن شركة رولز رويس الإنجليزية من ملك مجموعة بي ام دبليو).

وفقاً لمعلومات غير رسمية جديدة نشرها موقع اوتوكار ، من المرجح أن يتم إطلاق سيارة بي ام دبليو اكس 8 خلال عام 2020 أي بعد عامين من الآن لو صحت هذه المعلومات .

بي ام دبليو X7

ومن الجدير بالذكر أن الصانع البافاري قام بتسجل العلامة التجارية X8 لصالحه ، لترسم أول خطوة نحو إنتاج سيارة جديدة كلياً .

يرجح أن تستفيد بي ام دبليو اكس 8 القادمة بالعديد من التفاصيل الفخمة المتوفرة في شقيقتها من الأم الأخرى رولز رويس كولينان .

ميكانيكياً نتوقع أن تتوفر سيارة X8 بمحرك V8 وبنسخة بلج ان هايبرد ، التي تعتمد على محرك بنزين ومحرك كهربائي يتم شحنة بمقبس مثل الهاتف الجوال ، وقد تستعير محرك V12 من 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج من سيارة M760Li .

ومع هذه المعلومات ستحتل بي ام دبليو X8 القادمة مركز أفخم سيارة إنتاجية في أسطول بي ام دبليو .

داخلية بي ام دبليو

وبعيداً عن هذه التقارير الجديدة ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة بي ام دبليو X7 ظهرت بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر من عام 2017 ، لتمهد لنسختها الإنتاجية المرجح أن تظهر ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات خلال العام الجاري ، وتقع هذه السيارة ضمن فئة مركبات الاس يو في المزودة بثلاثة صفوف من الركاب لتتمكن من نقل 7 أشخاص ، ولتنافس كلاً من كاديلاك اسكاليد و مرسيدس GLS و اودي Q7 و انفينيتي QX80 .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن سيارة بي ام دبليو X8 القادمة ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة BMW X7 iPerformance الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.