سيارة بي ام دبليو i8 رودستر ذات الشكل الخارق والأداء المتواضع تحت اختبارنا الأول

سيارة بي ام دبليو i8 رودستر ، ذات الشكل الخارق والأداء المتواضع الصديق للبيئة ، تخضع لاختبارنا الأول في جزيرة مايوركا الاسبانية برفقة زميلنا مصعب شعشاعة .

يستمر التصميم الفضائي المميز للغاية في سيارة بي ام دبليو i8 حتى بعد مرور 4 سنوات من إطلاق نسختها الكوبيه في الأسواق ، وبدون أي شك أبدع الصانع البافري بي ام دبليو بتصميم طراز i8 ليضع الخطوة الأولى في بناء قسم بي ام دبليو i الذي يمثل هوية سياراتها الإنتاجية التي تعتمد على الطاقة الكهربائية .

في البداية سنتحدث عن التصميم الخارجي لـ سيارة بي ام دبليو i8 رودستر 2019 ، السيارة الرياضية الهجينة ذات السقف المكشوف ، فهو مطابق لشقيقتها بي ام دبليو i8 كوبيه 2019 ، ليكون الفرق بين السيارتين فقط السقف القابل للإزالة في نسخة الرودستر من طراز بي ام دبليو اي 8 ، بالإضافة إلى شعارات Roadster على جانب السيارة ، واحتفظت هذه السيارة الكشف بأبوابها الجانبيه التي تنفتح مثل أجنحة الفراشة .

سيارات بي ام دبليو i8

ميكانيكياً تعتمد سيارة BMW i8 رودستر 2019 على نظام هجين مكون من محركين ؛ المحرك الأول كهربائي موجود في الأمام بقوة 143 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بـ جير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني موجود في الخلف يعمل على البنزين 3 سلندر سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بـ جير أوتوماتيكي من 6 سرعات ، ليبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما هذه السيارة عندما يعمل المحركين معاً 374 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعمل سيارة بي ام دبليو i8 رودستر بنظام دفع رباعي للعجلات .

تتسارع هذه السيارة الكشف التي يبلغ وزنها تقريباً 1,610 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية .

داخلية بي ام دبليو i8 رودستر

تستهلك هذه السيارة لترين من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم ، وتستطيع السيارة السير لمسافة 50 كم باستخدام الكهرباء . وتحتاج i8 رودستر إلى ساعتين ليتم شحن 80% من بطارية محركها الكهربائي ، وتحتاج إلى 3 ساعات ليتم شحنها بالكامل باستخدام شاحن سوبرتشارجر ، وتتم العملية نفسها في 4 ساعات ونصف باستخدام مقبس المنزل العادي .

تحدث زميلنا مصعب خلال هذه الحلقة عن تجربة صهيب السابقة لـ سيارات بي ام دبليو eDrive من الأردن ، برفقة شركة أبو خضر للسيارات وكيل سيارات بي ام دبليو في المملكة الأردنية الهاشمية التي حصلت العام الماضي على جائزة أفضل وكيل على مستوى العالم لسيارات بي ام دبليو اي درايف – BMW eDrive .

ستتوفر النسخة الكشف من BMW i8 في الأسواق خلال شهر سبتمبر القادم إن شاء الله ، سيبدأ سعر بي ام دبليو i8 رودستر من 191,950 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 719,850 ريال سعودي .

قد يعجبك ايضا
تعليقات