سيارة تايكان القادمة تحمل روح جميع سيارات بورش على الرغم من اختلافها عنهم

بعد أسبوع من معرفتنا أن النسخة الإنتاجية من سيارة بورش ميشن اي الاختبارية ستحمل اسم بورش تايكان – Porsche Taycan حصلنا على فيديو تشويقي جديد يوضح كيلف اسم سيارة تايكان .

كما يؤكد هذا الفيديو التشويقي الرسمي أن سيارة تايكان ستحمل روح جميع سيارات بورش على الرغم من اختلافها عنهم ، بما أنها ستكون أول سيارة إنتاجية كهربائية بالكامل من الشركة الألمانية بورش الذي احتفلت منذ أيام بمرور 70 عام على تأسيسها .

وسترسم سيارة بورش تايكان 2020 القادمة إن شاء الله الملامح الأولى لمستقبل سيارات بورش القادمة رغم إحتفاظها بروح السيارات الرياضية التي نجحت بها بورشه ، فكما سبق وأعلنت شركة بورش أن بحلول عام 2025 سيكون ربع سياراتها الإنتاجية القادمة تعتمد على الطاقة الكهربائية ، وهذا دفعها لاستثمار ثروة طائلة من أجل تطوير سيارتها الكهربائية القادمة بورش تايكان .

بالاعتماد على معلومات رسمية أعلن عنها الصانع الألماني ستبلغ قوة محرك سيارتها الكهربائية بالكامل القادمة بورش تايكان أكثر بقليل من 600 حصان ، وستعتمد على نظام كهربائي بقوة 800 فولت ، وستتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3.5 ثانية .

وستتم عملية شحن سيارة بورشه تايكان الجديدة كلياً القادمة بالطاقة الكهربائية لتتمكن من قطع مسافة 100 كم في 4 دقائق فقط ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية بقطع مسافة 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارة بورش تايكان

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بورش ميشن اي – Porsche Mission E النسخة الاختبارية من طراز تايكان ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 ، وقررت بورش على الفور أن هذه السيارة الكهربائية تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجية تنافس بها سيارة السيدان الأمريكية تسلا موديل اس ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها .

حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد الموعد الرسمي لإطلاق سيارة بورش تايكان ، ولكن حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي هذه المعلومة وتفاصيل أخرى تتعلق بأول سيارة إنتاجية كهربائية بالكامل من بورش ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

قد يعجبك ايضا
تعليقات