سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة تتسع لنقل 8 أشخاص على متنها

سنعرفكم اليوم على سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة تتسع لنقل 8 أشخاص على متنها ، والتي تم تقديمها من قبل شركة SVI Engineering ، المتخصصة بصناعة المركبات المدرعة في جنوب إفريقيا لتتبع حاملة الجنود Max 3 التي تم تقديمها العام الماضي .

وقبل الحديث عن السيارة المصفحة الأحدث من SVI ، نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي حصل مؤخراً على معلومات مسربة جديدة متعلقة بـ تويوتا لاندكروزر 2022 جديدة كلياً ، المتوقع إطلاقها رسمياً يوم 31 من مايو الجاري أو 1 يونيو القادم وفقاً لاختلاف التوقيت بين دول العالم .

شاهد فيديو اليوتيوب الذي يوضح نظرة عن قرب على سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة تتسع لنقل 8 أشخاص على متنها :

أحدث إصدار من SVI هو مركبة متعددة الأغراض يمكنها حمل ما يصل إلى ثمانية ركاب على متنها ، اسمها SVI MAX 3 Troopie ، وتعتمد تويوتا لاندكروزر 70 ، وهي تستطيع التصدي لهجوم مسلح وجاهزة لمواجهة نهاية العالم مثل أفلام هوليوود .

بينما قد تعتقدوا أن Max 3 Troopy هي مركبة عسكرية ، أصدرت SVI بالفعل نسخة مدنية مصفحة منها بدون توفير أماكن لتركيب البنادق والمدفعية الثقيلة ، ومع ذلك فهي لا تحتاج إلى تصاريح من اللجنة الوطنية لمراقبة الأسلحة التقليدية في جنوب إفريقيا (NCACC) ويمكن استخدامها في عدد من الصناعات ، بما في ذلك على سبيل المثال خدمات مكافحة الشغب والأمن .

صُنع هيكل Max 3 Troopy من الفولاذ وتم تصنيفها لتوفير الحد الأدنى من الحماية EN1063 BR6 ، هذا يعني أنها تستطيع تحمل هجمات البنادق ، وحماية مطورة حتى BR7 ، والتي يمكنها تحمل الانفجارات والألغام .

ميكانيكياً تعتمد سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة التي تحمل اسم Max 3 Troopy على محرك ديزل V8 سعة 4,5 لتر مع تيربو يولد قوة 202 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتبلغ سرعتها القصوى 140 كم/س ( 87 ميل/س ) .

تشمل الترقيات الأخرى التي حصلت عليها السيارة المصفحة تمكنها من نقل حمولة أعلى ، وحصولها على مجموعة من أنظمة التعليق المحسّنة ، وإضافة قضيب خلفي مضاد للالتفاف .

يبدأ سعر لاندكروزر المصفحة من SVI في جنوب أفريقيا من حوالي 128 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 480 ألف ريال سعودي .

من باب تذكيركم شاهدوا لحظة وصول كريم ديب للسرعة القصوى في الشاحنة العسكرية مرسيدس زيتروس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.