أول سيارة تويوتا لاندكروزر 6X6 في العالم بتعديل عراقي

سيارة تويوتا لاندكروزر 6X6 معدلة تسير على 6 عجلات ستكون نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار ، وتصوير لقطات هذه السيارة المميزة للغاية تم في مدينة البصرة العراقية ، لنعرفكم على تعديل عربي بالكامل قدمه المبدع حسين التميمي .

في البداية نتوجه بتحية خاصة إلى الجمهور العراقي ، حيث يتمنى فريقنا في عرب جي تي أن يصور تجارب سيارات بينكم بأسرع وقت ممكن ، ولكن صهيب لم يختبر قيادة هذه السيارة السبيشل الموجودة في العراق ، ولكنه التقى في دبي مع مالكها حسين التميمي الذي قام بتعديلها لتسير على 6 عجلات .

نجمة هذا الحلقة هي بالأساس لاندكروزر VXR تم تعديلها بشكل احترافي للغاية في العراق ليكون بكل فخر مشروع عربي 100% نعرفكم من خلاله على أول سيارة تويوتا لاندكروزر 6X6 في العالم .

هذه أول سيارة عراقية نعرفكم عليها في عرب جي تي :

بعد أن عرفناكم على سيارة  6X6 العراقية ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :

تحدث صهيب بالتفصيل عن كيفية تعديل لاندكروزر عراقية لكي تسير على 6 عجلات ، حيث تم تفصيل حوض التخزين الخلفي من قبل حسين لتصبح السيارة مركبة بيك اب ، أما نظام الدفع فلم يحصل على أي تغيير لتعتمد المركبة علي نظام دفع رباعي من شركة تويوتا .

ولكي تصبح نجمة هذه الحلقة سيارة دفع سداسي تم إضافة عجلات خلفية ولكنها ليست متصلة على نظام الدفع وهي تمشي حسب العجلات الأمامية لتتوجه إلى الأمام أو الخلف .

تتضمن التعديلات تقصير الصدام الأمامي مما يعطي زوايا أفضل للسيارة عن دخول الطرق الوعرة ، وتم تركيب ونش أمامي مع قلص وتصريحات لحماية ميكانيك السيارة في الأمام .

وتم إضافة وايد بدي كت على الجنحان الأمامية والخلفية والأبواب الخلفية ، وتوفرت تعديلات على أغطية المرايا الجانبية بتصميم مستلهم من قبضة الأسد ، وبدون أي شك تم تعديل الأضواء الأمامية والأضواء الخلفية للسيارة السبيشل مع تركيب عدد من الكشافات في الأمام ، وأصبحت كلمة Land Cruiser في الخلف تضيء باللون الأحمر ، وحصلت السيارة من الجوانب على عتبات أبواب تنفتح وتغلق اوتوماتيكياً عند النزول أو الصعود لها .

لم تحصل سيارة تويوتا لاندكروزر 6X6 على أي تعديلات ميكانيكية تذكر فهي تعتمد على محرك V8 سعة 5,700 سي سي ، ولكن تم إضافة فقط سنوركلينج ( Snorkeling ) الذي يوفر الهواء إلى داخل السيارة في حالة غطسها داخل الماء ، وتم تركيب ماصات صدمات معدلة مع تركيب جنوط معدلة تحيط بها عجلات اوف رود .

حصلت داخلية لاندكروزر VXR هذه على تعديلات شاملة من كسوة جلدية وشاشات في الخلف كونسول وسطي في الخلف وسقف مضيء بالنجوم المستلهمة من سيارات رولز رويس ، وتم إضافة سترينج سيارة معدل يتضمن على شاشة تظهر عداد RPM والسرعة ، وتم تركيب شاشة أمام مرافق السائق .

كانت هذه أول سيارة عراقية معدلة تظهر على عرب جي تي ، ونعدكم بالمزيد ان شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.