سيارة تويوتا 86 معدلة ستغير رأيك عندما تعلم أنها صاروخ بقوة 725 حصان

سيارة تويوتا 86 معدلة ستغير رأيك عندما تعلم أنها وحش صغير الحجم بقوة 725 حصان ، مما يدفعنا لجعلها نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة .

تحدث صهيب خلال بداية الحلقة عن طراز تويوتا 86 – Toyota 86 كونها تمثل سيارة رياضية صغيرة سعرها معقول ولكن قوة قلبها النابض محرك 4 سلندر تنفس طبيعي سعة 2,000 سي سي تقل عن 200 حصان !!! وهنا تكمن مشكلتها عند مقارنتها مع سيارات العضلات الأمريكية بالتحديد .

ولكن نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار سيارة تويوتا 86 معدلة بشكل هائل ، ليتم تزويد محرك السيارة بالكامل من الداخل ، وحصلت هذه السيارة اليابانية المعدلة على ستروكر كيت – Stroker kit كامل ، وأصبحت سعة المحرك بعد التعديل 2,100 سي سي وتم تعديل كافة أجزاء حشوة المحرك التي تتضمن ؛ كرانك ، و درعان ، و بساتن ، و كام شفت ، و براغي راس المحرك ، واشتملت التعديلات بدون أي شك على تيربو عملاق .

شاهد الفيديو

السيارة التي نختبرها لليوم تحولت من عالم سيارات بقوة أقل من 200 حصان إلى سيارة دفع خلفي جبارة الأداء قوة محركها تصل إلى 725 حصان باستخدام ريس فيول .

ذكر صهيب خلال الحلقة أن أكبر ميزة في سيارة تويوتا 86 هو امتلاكها كومبيوتر أساسي ذكي ومتطور جداً ، وعند تعديل هذه السيارة تمكنت شركة التعديل من توفير 4 Stages على كومبيوتر سيارة تويوتا 86 معدلة .

ولتكتمل عملية التعديل بنجاح حصلت هذه السيارة الرياضية اليابانية من الخلف على ليمتد سليب دفرنشل – limited slip differential ، وعلى اكسل سيارة معدل ، كما زودت السيارة على قير معدل ليستحمل هذه القوة الكبيرة بالنسبة لحجم السيارة .

تويوتا 86 معدلة

اشتملت التعديلات التي حصلت عليها سيارة  86 هذه على انتركولر عملاق وعلى سستم فيول يوفر أكبر قدر من البنزين في غرفة الاحتراق .

سيارة تويوتا 86 معدلة لتصبح صاروخ صغير حصلت على اطارات خفيفة الوزن ، وعلى بريكات STI في الأمام والخلف ، وزودت بـ اكزوزت و هيدرز معدلين .

كلفة تعديل سيارة تويوتا 86 هذه بلغت 100 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 27 ألف دولار أمريكي ، بدون إحتساب سعر السيارة الأساسية .

داخلية سيارة رياضية

اسعار بعض من قطع تعديل هذه السيارة الرياضية اليابانية :

  • سعر تعديل محاور خلفية + LSD + عمود قيادة كربون فايبر تبلغ 5,500 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل حزمة تيربو SP من المستوى الرابع تبلغ 5,990 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل مبرد التيربو ETS تبلغ 816 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل محرك سباق SP من المستوى الرابع تبلغ 6,800 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل بريكات STI أمامية وخلفية تبلغ 3,540 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل جنوط RAYS تبلغ 3,250 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل ماصات صدمات KW تبلغ 3 آلاف دولار أمريكي .

سيارة رياضية معدلة

نود أن نشكر سامي بدوي صاحب ومؤسس كراج Sam Performance الذي قدم لنا هذه السيارة المميزة .

آخر 3 حلقات تم عرضها من برنامج سبيشل كار :

دودج تشارجر SRT

شيفروليه لومينا SS

شيفروليه كابريس

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.