سيارة تويوتا C-HR معدلة تحتاج للمزيد من داون فورس

حصلنا اليوم على صورة تظهر سيارة تويوتا C-HR معدلة تحتاج للمزيد من داون فورس ( Downforce ) التي تعني بلغتنا العربية القوة الضاغطة .

ولمن لا يعلم تعتبر الداون فورس القوة الضاغطة عندما يمر الهواء على أجزاء السيارة وهي تتحرك ، ليدفعها للأسفل وتلتصق أكثر نحو الأرض ، مما يساعد السيارة لتمتلك ثبات أكثر أثناء القيادة على سرعات عالية أو عند المنعطفات .

وقبل الحديث عن السيارة المعدلة سبق وخضعت سيارة الكروس أوفر المدمجة صغيرة الحجم تويوتا سي اتش ار ( Toyota CHR ) لتجربة قيادة مفصلة برفقة زميلنا كريم ديب .

صورة سيارة تويوتا C-HR معدلة تلفت الأنظار نحوها تم رصدها مؤخراً في سريلانكا ، وأول ما يلفت انتباهك هو بالتأكيد الجناح الخلفي الذي يبدو مشابهاً في التصميم لـ سيارة هوندا سيفيك تايب R ، ولكنه منخض أكثر وتم إضافة أجزاء له تجعلك تعتقد أنها مناسبة لنقل دراجات هوائية في الخلف على بدي السيارة .

ويتوجب عليك القاء نظرة نحو الجزء العلوي من النافذة الخلفية وستلاحظ أيضاً وجود جناح شفة أكثر دقة بينما يوجد في الأعلى رف على السقف لنقل حمولة رياضية على حسب ما نتوقع .

كما نلاحظ توفير لمسات كثيفة من الكروم الفضي اللامع على ؛ المصابيح الخلفية ، وغطاء فتحة الوقود ، والسقف ، ومشتت الهواء الخلفي ، ومداخل الهواء الجانبية الأمامية ، كما تم أيضاً إضافة ملصقات تضمن شارة قسم TRD الرياضي لدى شركة تويوتا .

للأسف هذه السيارة الزرقاء اللون ذات التعديلات الغريبة تظهر في صورة وحيدة فقط تم نشرها على موقع رديت ( Reddit ) .

كما تظهر صورة سيارة تويوتا C-HR معدلة مجموعة من الاطارات السوداء اللامعة مع قضبان زرقاء محاطة بـ عجلات مكتوب عليها “Speed Hunters” باللون الأبيض .

بدون أي شك أن C-HR المعدلة هذه لا تناسب ذوقنا ، علينا أن نعترف بأن المالك حاول صنع شيء فريد من نوعه .

من باب التذكير تعتمد سيارة C-HR ميكانيكياً التي سبق وجربنا قيادتها على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,8 لتر يولد قوة 96 حصان ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 121 حصان ، وتأتي مع قير سي في تي ( CVT ) .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.