سيارة جمس يوكون ٢٠٢١ الجديدة تخضع لاختبارنا الأول

سنأخذكم اليوم بمغامرة على درب طويل من دبي إلى رأس الخيمة في الامارات ، لنختبر معكم ولأول مرة قيادة سيارة جمس يوكون ٢٠٢١ الجديدة بالكامل ، برفقة نسخة يوكون دينالي الاصدار الأكثر فخامة ، و يوكون AT4 نسخة الطرق الوعرة .

تجربة اليوم ستضمن ظهور ضيوف برفقتنا لديهم خبرة طويلة مع سيارات جي ام سي الأمريكية ، ومن ضمنهم فهد العتيبي رئيس نادي دينالي الامارات ، وغيث الشحي ، لنعرف رأيهم بالجيل الجديد من سيارات يوكون .

تعرفوا معنا على السيارة العائلية الأمريكية الجديدة التي تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء في منطقة الخليج العربي بالتحديد :

الشكل الخارجي لـ سيارة جمس يوكون ٢٠٢١ حصل في نسخة دينالي على شبك أمامي جديد وكبير في الحجم من الكروم الفضي اللامع مع أبعاد دقيقة تضم أكثر من ١٠ آلاف سطح فردي عاكس ، تحيط به مصابيح جديدة تضم إضاءة LED مميزة من علامة جي ام سي على شكل حرف C ، ومن الجوانب تأتي أجدد سيارات جي ام سي مع اطارات قياس ٢٢ إنش في نسخة دينالي (قياس ٢٠ إنش في سيارة يوكون AT4) تتناسب مع حجم السيارة العملاق وحصلت على مرايا جانبية أكبر حجماً وخطوط إنسيابية ، ومن الخلف هناك تجديد هائل مع أضواء على شكل حرف C و ٤ مخارج للعادم .

ميكانيكياً تعتمد سيارة جمس يوكون ٢٠٢١ الجديدة على موتور V8 سعة ٦،٢٠٠ سي سي يصدر منه قوة ٤٢٠ حصان و ٦٢٤ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع غير بوكس اوتوماتيكي من ١٠ سرعات .

يتوفر على النسخة القياسية من هذا الطراز محرك V8 سعة ٥.٣ لتر بقوة ٣٥٥ حصان و ٥١٩ نيوتن متر من عزم الدوران .

تعتمد على نظام دفع رباعي جديد متكيف ، وتأتي مع ميزة الإيقاف/التشغيل التي تمكن المحرك من العمل بالاعتماد على اسطوانتين بدلاً من ٨ اسطوانات عند السرعات المنخفضة مما يساهم في تقليل استهلاك البترول .

تبلغ صرفية البترول في يوكون دينالي الجديدة بمعدل وسطي ٩.١ كم من المسافة يمكن قطعها بلتر واحد من البنزين ، مما يجعل منها سيارة اقتصادية جداً رغم حجمها العملاق .

ما بين الجيل الجديد والموديل السابق كانت نهاية تجربتنا الأولى لـ سيارة جمس يوكون ٢٠٢١ ، لنوضح لكم بشكل مصور الاختلاف الهائل من الخارج والداخل بين يوكون الجديد والقديم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.