سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً ومعلومات مسربة عنها

منذ سنوات وهناك توقعات تحيط بتوفير سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً في أسطول الشركة الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتيس (Stellantis) الشراكة الجديدة التي تدمج بين ؛ Groupe PSA مالكة بيجو و سيتروين ، و فيات كرايسلر اوتوموبيلز FCA .

السيارة الأمريكية الجديدة التي سنتحدث عنها ضمن هذا الخبر ستكون أصغر حجماً من جيب رينيجيد 2021 (2021 Jeep Renegade) ، التي سبق وجربها زميلنا مصعب شعشاعة منذ سنوات عندما كان في جزيرة صقلية التي تقع في جنوب إيطاليا بالقرب من جبل إتنا الذي يحتوي على بركان ثائر .

وكما نشر موقع Automotive News Europe هناك طرازات جديدة قياسية قادمة تحمل علامات شركتي ؛ جيب (Jeep) ، و الفا روميو (Alfa Romeo) ، وكما وضح التقرير الصحفي الغير رسمي هناك سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً والتي ستعتمد على منصة CMP مخصصة لـ سيارات الكروس أوفر المدمجة التي تقدمها مجموعة PSA المالكة لعلامات بيجو و سيتروين ، كما أن هذا الطراز الجديد وسيتم إنت سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً سيارة جيب جديدة الأصغر حجماً في بولندا خلال الصيف المقبل إن شاء الله .

لا تتوفر لدينا حتى الآن معلومات مؤكدة عن سيارة جيب 2022 هذه ، ولكن يقال أنها ستمثل فئة كروس أوفر صغيرة الحجم ، ضمن فئة أقل من جيب رينيجيد كما ذكرنا في بداية هذا الخبر ، وستحصل على محركات من صنع مجمعة PSA ، التي قد تتضمن توفير أنظمة حركة تعتمد على محركات كهرباء ، كما أنها ستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD .

وبحسب ما ورد ، سيتبع سيارة كروس أوفر الصغيرة من جيب هذه ، سيارة أخرى من شركة الفا روميو الايطالية ضمن نفس الحجم من الطرازات وتعمد على منصة CMP قد تظهر في شهر يناير من عام 2023 إن شاء الله لو صحت هذه المعلومات ، ومن المتوقع أن يطلق عليها اسم Brennero .

في وقت ما من الصيف ، يجب أن يبدأ مصنع السيارات الموجود في بولندا ببناء سيارة فيات جديدة ، ومن المقرر أن تستند أيضاً على منصة CMP، ولكن لا يُعرف أي شيء آخر عن هذا الطراز الجديد القادم .

يتوقع أن تتوفر سيارة جيب جديدة ذات الحجم الصغير للبيع في الأسواق قبل نهاية العام الجاري أو مع بداية عام 2022 لو صحت هذه المعلومات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.