سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك تسابق تشالنجر SRT هيلكات على الدراج ريس

عشاق سباقات السرعة التي تقام قانونياً على مضامير خاصة بعيداً عن الطرق العامة المخصصة للجميع ، سنزودكم اليوم بـ فيديو يظهر سباق جمع بين سيارة العضلات دودج تشالنجر SRT هيلكات ، و سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك الـ SUV عالية الأداء .

قبل مشاهدة الفيديو نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن فريقنا سبق وكان له تجارب مع كلاً من ؛ تشالنجر هيلكات ، و جراند شيروكي تراكهوك .

أما بالنسبة لنتجية هذا السباق القانوني فكانت المنافسة متقاربة جداً ، ولكن الفوز في النهاية كان لصالح دودج تشالنجر هيلكات .

تشالنجر هيلكات

نتيجة هذا السباق بالأرقام :

  • دودج تشالنجر SRT هيلكات قطعت مسافة ربع الميل في 11.11 ثانية وبسرعة وصلت إلى 200 كم/س (124,17 ميل/س) .
  • جيب جراند شيروكي تراكهوك قطعت مسافة ربع الميل في 11.73 ثانية وبسرعة وصلت إلى 185 كم/س (115,03 ميل/س) .

ميكانيكياً تعتمد كلتا السيارتين الأمريكيتين المصنوعتين لدى شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، المالكة لعلامتي جيب و دودج ، نفس المحرك .

فـ سيارة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات فتعتمد على محرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية .

جيب تراكواك

أما بالنسبة لـ سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك ، التي تعتبر أقوى وأسرع سيارة جيب جراند شيروكي إنتاجية في العالم ، فتعتمد على محرك هيلكات V8 سعة 6.2 لتر مع سبورتشارجر يولد أيضاً قوة 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل به جير أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات ، وتعمل السيارة بنظام الدفع لكلي للعجلات لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 289 كم/س .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تفضلون أكثر سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك أم دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات