سائق فورمولا واحد يختبر قيادة سيارة بقوة ١،٨٨٨ حصان

سنعرض عليكم اليوم فيديو يكشف عن نتيجة قيام سائق الفورمولا واحد المحترف المعتزل بقيادة سيارة خارقة قوية جداً يصدر منها ١،٨٨٨ حصان .

فبعد أن زودناكم خلال بداية شهر نوفمبر الذي شارف على النهاية بفيديو يظهر تحطيم نسختين من سيارات ريماك سي تو سعرها بالملايين ، وكشفنا لكم السبب المهم للقيام بهذا التصرف المحزن للقلب ، اليوم سنوضح لكم كيف قاد السائق الألماني المحترف نيكو روسبيرغ – Nico Rosberg البالغ من العمر ٣٥ عاماً وتوج بلقب بطل العالم لسباقات الفورمولا ١ في عام ٢٠١٦ قبل أيام من إعلان اعتزاله .

وقبل عرض الفيديو نود تذكيركم سبق وتعرض صحفي السيارات الشهير ريتشارد هاموند زميل جيرمي كلاركسون لحادث عنيف على متن شقيقتها سيارة ريماك كونسبت ١ في عام ٢٠١٧ .

هكذا قاد نيكو روسبيرغ سيارة خارقة قوية جداً ومتطورة للغاية باحتراف عالي :

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة السريعة الجديدة :

تعتمد سيارة ريماك C Two الجديدة المتطورة بالكامل على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من ٤ محركات كهرباء (كل واحد من المحركات يرسل الطاقة إلى عجل) يصدر من عملها معاً قوة تصل إلى ١،٨٨٨ حصان ( ١،٩١٤ حصان أوروبي بي اس ) و ٢،٣٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتصل هذه المحركات ٣ صناديق تروس واحد خاص بالمحور الأمامي واثنين على المحور الخلفي .

تتسارع السيارة الخارقة الكهربائية التي تعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) خلال ١.٨٥ ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى ٤١٢ كم/س (٢٥٨ ميل/س) .

تستطيع هذه السيارة الجديدة التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى ٥٥٠ كم (٣٤٢ ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

هذه التفاصيل والأرقام جعلت من هذه السيارة الكرواتية أقوى من الأسطورة الشهيرة بوغاتي تشيرون ، التي سبق وجربنا قيادتها .

ومن المتوقع أن يكون سعر سيارة خارقة قوية جداً يصدر منها ١،٨٨٨ حصان حول المليونين دولار أمريكي أي ما يعادل ٧.٥ مليون ريال سعودي .

من باب التذكير تعرفوا علي تفاصيل قصة الفضيحة التي تعرض لها سائق فورمولا واحد سابق بعد أن حطم سيارة ماكلارين سينا LM البريطانية الخارقة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.