سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي تكشف عن قوة هائلة على Dyno

بعد أن أطلقت شركة هينيسي الأمريكية أسرع سيارة كامارو ZL1 1LE في العالم مؤخراً ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة 2019 ، سنعرفكم اليوم على سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي تمتلك قوة هائلة تزيد عن ألف حصان .

وكما تذكرون تعتبر تشالنجر ديمون الحصرية الإنتاج أقوى سيارات دودج الأمريكية الإنتاجية حتى الآن ، فهي تعتمد بدون أي تعديلات على محرك هيمي مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر ، يصدر من هذا القلب النابض قوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل محرك سيارة العضلات الأمريكية القوية مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

أما اليوم فسنتحدث عن تعديلات ميكانيكية كثيفة قامت بها شركة هينيسي – Hennessey على سيارة العضلات القوية تشالنجر اس ار تي ديمون قبل أن تخضع لاختبار حقيقي للكشف عن قوتها على جهاز الداينو – Dyno .

شاهد فيديو لـ سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي :

وفقاً لهذا الاختبار تمكنت هذه النسخة المعدلة من طراز تشالنجر ديمون أن توفر قوة 1,237 حصان و 1,459 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وصلت إلى عجلاتها من القلب النابض ، لتكون الأرقام الصادرة من محرك السيارة المعدلة 1,400 حصان و 1,616 نيوتن.متر من عزم الدوران .

التفاصيل المتوفرة لدينا أشارت إلى أن هينيسي حصلت على هذه الأرقام العالية بعد تخلت عن سوبرتشارجد لتمتلك توين تيربو كت ولتصبح سعة المحرك 7 لترات بدلاً من 6.2 لتر ، وزودت سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي بتعديلات أخرى تضمنت كرانك وبساتن وقضبان جديدة ، كما حصلت على نظام تبريد داخلي جديد ، وتم تعديل نظام التعليق الخلفي لهذه السيارة القوية التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات تكشف عن تكلفة هذه التعديلات الميكانيكية الكثيفة ، ولا تعلن عن عدد سيارة تشالنجر ديمون التي سيتم تعديلها بهذه الحزمة .

بعيداً عن حديثنا المتعلف بـ سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي ، نود تذكيركم أنه يوجد في العالم 3,300 نسخة من هذا الطراز الحصري للسوق الأمريكي والكندي فقط .

من باب التذكير : شاهدوا اختبار قيادتنا المفصلة لـ سيارة دودج تشالنجر هيلكات 2019 وايد بودي ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.