سيارة دودج جديدة قادمة ستكون أسرع من تشالنجر ديمون

مع بداية أسبوع جديد حصلنا على معلومات صحفية غير رسمية ترجح اقتراب موعد الكشف عن سيارة دودج جديدة كلياً ومتطورة ميكانيكياً لتكون أسرع من تشالنجر ديمون ، ولتنافس بالتحديد تسلا موديل اس بليد .

نتفق جميعنا أن شركة فيات كرايسلر اوتوموبيل اختصار ( FCA ) كانت بطيئة جداً في اتخاذ قرارات نحو تحويل ميكانيك سياراتها إلى الكهرباء ، ولكن بعد تشكيل مجموعة ستيلانتيس ( Stellantis ) التي تجمع بين مجموعة FCA المالكة للعديد من الشركات من ضمنها رام و دودج و جيب ، مع مجموعة PSA التي تمتلك بيجو و سيتروين ، والتي تم إطلاقها بشكل رسمياً في شهر يناير من عام 2021 الجاري ، أصبح التحول نحو المحركات الكهربائية قيد التنفيذ .

ويبدو أن مجموعة ستيلانتيس تعمل حالياً على تطوير وبناء ما لايقل عن 6 سيارات كهرباء جديدة .

ونحن نتحدث في هذا الخبر الغير رسمي ، الذي نشر من قبل فريق The Detroit Bureau ، عن سيارة كهربائية جديدة قادمة لتكون أسرع سيارة دودج إنتاجية في العالم ، بما أن طراز دودج تشالنجر ديمون الحصري الإنتاج يعتبر أقوى وأسرع سيارة تحمل شعار دودج .

سيارة دودج جديدة قادمة التي ستكون أسرع من تشالنجر ديمون ستعمل بالكامل على الكهرباء ، وستكون الأسرع في تاريخ سيارات دودج ، ولتنافس أسرع سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية موديل اس بليد جديدة التي تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 1,99 ثانية وتقطع ربع الميل في 9,23 ثانية .

وكوننا تحدثنا عن دودج تشالنجر SRT ديمون ، نود تذكيركم أن هذه السيارة الرياضية القوية والسريعة صنع منها 3,300 نسخة تم بيعها في السوق الأمريكي والسوق الكندي فقط .

تعتمد سيارة ديمون ميكانيكياً على محرك 8 سلندر علي شكل حرف V سعة 6,2 لتر مع سوبر تشارجد يولد قوة 840 حصان و 1,044 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 2,3 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 9,65 ثانية .

في حال توفر معلومات رسمية لفريقنا في عرب جي تي عن سيارة دودج جديدة قادمة ستكون أسرع من تشالنجر ديمون ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب تذكيركم هذه آخر تجاربنا مع سيارة تشالنجر هيلكات يمتلكها صهيب شعشاعة :

سباقات رول ريس من بطولة سيارة تشالنجر هيلكات معدلة .

سموكي اقتحمت الحلبة لأول مرة بعد أن أصبحت بقوة 980 حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.