سيارة دورانجو SRT معدلة لتصبح قوية جداً بمساعدة تشالنجر Redeye

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة دورانجو SRT معدلة مزودة بـ قلب نابض مستمد من سيارة العضلات تشالنجر Redeye 2019 ، لكي تصبح سيارة SUV كبيرة الحجم مخصصة للقيادة على حلبات السباق .

نود تذكيركم في البداية أننا سبق وجربنا قيادة سيارة دودج دورانجو اس ار تي – Dodge Durango SRT ، بشكل مفصل مع زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

دودج دورانجو SRT

التعديلات الميكانيكية التي حصلت عليها هذه السيارة الـ SUV العائلية عالية الأداء ذات الـ 3 صفوف من مقاعد الركاب ، تضمنت اعتمادها على قلب نابض مستمد من محرك هيمي V8 مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج بسعة 2.7 لتر يولد قوة 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، هذا المحرك مستعار من شقيقتها سيارة العضلات دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات ريد اي – Dodge Challenger SRT Hellcat Redeye ، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة .

محرك هيمي

مع العلم أن سيارة دورانجو SRT تعتمد ميكانيكياً بشكل أساسي على محرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 475 حصان و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي زد اف – ZF من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة الضخمة التي يزيد وزنها عن 2.5 طن من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية .

والآن لنتحدث عن التعديلات الخارجية التي حصلت عليها نسخة الأداء العالي SRT من سيارة دودج دورانجو 2019 ، زودت هذه السيارة الضخمة بصفارات إنذار وحزمة إضاءة شبيه بالمتوفرة بـ سيارات الشرطة ، وتسير سيارة دورانجو SRT المعدلة هذه على اطارات بيرللي بي زيرو – Pirelli P Zero قياس 305/35ZR20 لكي تتحمل تحرك سيارة معدلة كبيرة الحجم يصدر من محركها قوة قريبة من 800 حصان !!!

دودج دورانجو اس ار تي

وتضمنت التعديلات الأخرى التي حصلت عليها سيارة دودج دورانجو اس ار تي ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، تزويدها بنظام عادم جديد من نوع Cat مع أنابيب طويلة ، وزودت السيارة بـ نوابض من موبار عملت على تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض مما ينعكس بشكل ايجابي عند قيادة السيارة بسرعات عالية على حلبات السباق .

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة الأمريكية تم تعديلها من قبل David Hakim من كراج Dodge Garage ، و David Carr من SRT Engineering ، لكي تشارك سيارة دورانجو SRT المعدلة هذه في Tire Rack Brock Yates الذي سيقام في أمريكيا .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.