سيارة رياضية انجليزية مزودة بـ محرك ألماني الصنع تقطع حلبة الجحيم الأخضر

استعرض فريق سبورت اوتو يوم الجمعة الماضي الزمن الذي تحتاجه سيارة رياضية انجليزية مزودة بـ محرك ألماني الصنع لكي تقطع حلبة الجحيم الأخضر نوربورغرينغ – Nurburgring التي تمتلك إحدى أصعب مضمار السباق في العالم .

نحن نتحدث في هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة استون مارتن V8 فانتاج التي سبق واختبر زميلنا كريم ديب قيادتها بشكل مفصل ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة ، يمكنكم مشاهدة الحلقة مرة أخرى :

واليوم سنضيف لكم فيديو آخر ضمن هذا الخبر يظهر الزمن الذي احتاجته فانتاج 2020 ، سيارة رياضية انجليزية ، المزودة بـ محرك من صنع شركة مرسيدس بنز الألمانية .

تمكنت استون مارتن V8 فانتاج من قطع مضمار حلبة الجحيم الأخضر خلال زمن وقدره 7:43.92 دقيقة عندما جلس خلف مقودها السائق Christian Gebhardt ، وكانت هذه السيارة تسير على عجلات بيرللي بي زيرو A6A .

وعند مقارنة هذا الرقم الذي سجلته استون مارتن فانتاج المزودة بـ محرك V8 على نوربورغرينغ نلاحظ أنها أسرع من ؛ باغاني زوندا اس الايطالية ، و مرسيدس SLS SMG الألمانية ، و رينو ميجان R.S. Trophy-R الفرنسية .

من باب التذكير هذه هي مواصفات استون مارتن V8 فانتاج 2020 الميكانيكية :

تعتمد على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 503 حصان ( 510 حصان أوروبي PS ) ، يصدر من هذا القلب النابض 685 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع فانتاج 2020 من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.6 ثانية ، أما سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً فتبلغ 314 كم/س ، مع العلم أننا نتحدث عن سيارة رياضية انجليزية تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر سيارة استون مارتن فانتاج 2020 المزودة بمحرك V8 في السوق الاماراتي بالتحديد من 179,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 672,900 ريال سعودي أو 659 ألف درهم إماراتي .

ملاحظة : آخر  تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات استون مارتن كان مع أول سيارة SUV إنتاجية يقدمها الصانع الانجليزي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.