سيارة رياضية قديمة وجدت في حظيرة بيعت مؤخراً بالملايين في مزاد علني

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة رياضية قديمة وجدت في حظيرة بألمانيا قبل أن يتم بيعها مؤخراً بالملايين في مزاد علني خاص بشركة RM Sotheby .

ومن الفقرة الأولى نحن لا نتحدث عن سيارة عادية بالتأكيد أنها لامبورجيني ميورا بي 400 اس – Lamborghini Miura P400 S الطراز الايطالي الخارق القديم ، التي صنع منها 383 سيارة في العالم تم صنعها من شهر ديسمبر عام 1968 حتى شهر اكتوبر من عام 1972 .

والآن لنتحدث عن قصة سيارة رياضية قديمة تم مبيعها مؤخراً في المزاد العاني مقابل ثروة بلغ قدرها 1.6 نليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي ، على الرغم من التوقعات رجحت أن يتم بيع هذه النسخة من سيارات لامبورجيني ميورا مقابل مبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4.5 مليون دولار أمريكي .

ليكون تصريح نائب الرئيس التنفيذي لـ شركة المزادات RM Sotheby على ارتفاع ثمن السيارة عند بيعها مقارنة مع التوقعات ، “هذه السيارة مرغوب بها كثيراً من قبل الأشخاص المالكين للسيارات النادرة ، وبدون أي شك تعتبر هذه النسخة من ميورا P400 S أحد سيارات الأحلام بالنسبة للكثير من عشاق جمع السيارات المميزة”.

يجدر الإشارة إلى أن قصة سيارة رياضية قديمة من نوع لامبورجيني ميورا P400 S ، تأتي بلون خارجي أصفر مع طلاء Giallo Flay وداخلية باللون الأزرق وتحمل الشاصي رقم 4245 ، كانت عندما تم شراؤها لأول مرة في العالم عام 1971 من قبل مدير إعلانات في Nurnberg بألمانيا ، وبعد ذلك تم بيعها على سائق سباقات اسمه Hans-Peter Weber احتفظ بها حتى وفاته عام 2015 ، ليتم بعد ذلك نقل هذه السيارة الايطالية النادرة إلى حظيرة في الغابة السوداء في ألمانيا حيث تم حفظها هناك لعدة سنوات قبل أن تصل إلى المزاد العلني .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة رياضية قديمة من نوع لامبورجيني ميورا P400 S القديمة :

تعتمد هذه السيارة على محرك V12 سعة 3,929 سي سي يصدر منه قوة 370 حصان ، لتتسارع هذه النسخة من ميورا من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س .

ملاحظة : تحدثنا مؤخراً عن قرار رسمي من وزارة التجارة والاستثمار السعودية ضد سيارات لامبورجيني .

من باب التذكير : تعرفوا على أرقام أداء أقوى سيارة لامبوجيني في التاريخ حتى الآن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.