سيارة سوبارو WRX STI بقوة 850 حصان الحلقة الأخيرة في عالم التعديل

مع عودة برنامج سبيشل كار ( Special Car ) في موسمه الثالث خلال بداية شهر رمضان الفضيل سنعرفكم اليوم على سيارة سوبارو WRX STI معدلة بشكل جنوني بقوة 850 حصان .

وصفها صهيب شعشاعة بأنها الحلقة الأخيرة بتزويد سوبارو STI 2020 ، وقبل بداية تصوير الحلقة وصل عداد قطع المسافة في هذه السيارة الرياضية اليابانية المعدلة إلى ألفين كم ، مما يعني أن جديدة بالرغم من حصولها على تعديلات ميكانيكية كبيرة .

هذه ليست أول سوبارو امبريزا نجرب قيادتها ضمن برنامج سبيشل كار ، فسبق وعرفناكم على أسرع سيارة سوبارو STI في العالم .

شاهدوا فيديو حلقة اليوم لتتعرفوا على سيارة سوبارو WRX STI معدلة التي تحمل لقب فاكسين ( Vaccine ) مع زمن فيروس كورونا :

بعد أن عرفكم صهيب شعشاعة على واحدة من أكثر سيارات سوبارو مزودة في منطقتنا العربية ، نود تذكيركم أن الحلقة الأولى من برنامج سبيشل كار في موسمه الثالث كانت نجمتها سيارة كورفيت C6 ZR1 معدلة بقوة 1,071 حصان .

الحلقة الأخيرة من التعديلات التي وصلت لها هذه السيارة الرياضية اليابانية تتضمن بلوك معدل IEG اكستريم لونج سعة 2,500 سي سي ، حصلت على كرنك و درعان و بساتن معدلين ، كما تم تعديل الهيدات مع CNC ، و وزودت سوبارو بـ كام شفتات و صبابات معدلة و زنبركات معدلة ، مما يعني أن كل قطع المحرك المكون من 4 سلندر معدلة .

تضمنت التعديلات انتر كولر موجود في مقدمة السيارة حجمه 5 إنش مما يعني أنه عملاق لتبريد التيربو ، وحصلت على هيدز كامل ، و فل اكزوز معدل ، ونظام بترول معدل .

يأتي محرك 4 سلندر المعدل الذي تعتمد عليه سوبارو امبريزا 2020 هذه على 8 بخاخات بدلاً من 4 بخاخات .

وحصلت على نظام متطور جداً في البرمجة ، مع كومبيوتر موتيك M150 ، و شاشة موتيك .

تمتلك سيارة سوبارو WRX STI معدلة سيكونشال قير بوكس ولكن من الممكن أن يتحول إلى قير اوتوماتيكي ، وتأتي مع بريكات عالية الأداء ، و سسبنشن معدل ، و مبرد زيت معدل ، و درايف شف من الكربون فايبر قطعة واحدة ، و اكسلات معدلة ، وغيرها من تزويدات تحدث عنها صهيب بالتفصيل خلال الحلقة .

وتأتي مع وايد بودي كت من نوع varis الوحيد من نوعه في منطقتنا العربية على سيارة 2020 .

نتوجه بالشكر إلى محمد سعيد مالك هذه السيارة المعدلة المميزة ما شاء الله .

في نهاية الحديث عن هذه السيارة المعدلة توفرت لفريقنا في عرب جي معلومات محزنة للغاية تأكدنا من خلالها بوفاة صالح العصيمي رحمه الله ، الذي سبق وجربنا قيادة سيارته نيسان باترول فتك مزود مع توين توربو بقوة 1,330 حصان في إحدى حلقات سبيشل كار السابقة ، نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.