جينرالي ديزاين 1 سيارة عربية الصنع مرخصة ومسجلة

سيارة عربية الصنع يتم إنتاجها في الامارات اسمها جينرالي ديزاين 1 ( Jannarelly design 1 ) لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ( Special Car ) مع صهيب شعشاعة .

نحن نعرفكم في حلقة اليوم على أول سيارة اماراتية مرخصة ومسجلة عليها لوحة أرقام وتمتلك رقم شاصي .

تصميم السيارة الخارجي عجيب ومستمد من العديد من الطرازات الأخرى من ضمنها ؛ فورد جي تي ، و كورفيت سي 2 ، و كاترهام ، تي في ار ، وغيرها من سيارات رياضية .

تعرفوا عن قرب على سيارة عربية الصنع يتم إنتاجها في الامارات :


بعد عرفناكم على هذه السيارة الاماراتية الحمراء اللون ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات فمنا بعرضها عليكم ضمن برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة :

من الخارج تأتي سيارة جينرالي ديزاين 1 مع أضواء أمامية أسفلها يوجد أجزاء من الكربون فايبر ، وحصلت على العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون الحقيقية في كل مكان من الأمام وصولاً إلى الخلف ومن ثم الداخلية ، وتمتلك رنجات أمامية خلفية قياس 17 إنش .

نجمة حلقة اليوم مزودة بـ بريكات معدلة من شركة ول وود في الأمام 4 مكابس وفي الخلف مكبسين ، حيث أن هذه السيارة حجمها صغير ولكنها تعتمد على موتور قوي مما يجعلها تحتاج إلى فرملة مناسبة .

يبدأ وزن هذه السيارة الرياضية من 800 كيلوغرام ويصل إلى 950 كيلوغرام عندما تكون سيارة فل اوبشن .

تأتي سيارة عربية الصنع يتم إنتاجها في الامارات ، وبالتحديد في منطقة الجداف في دبي ، مع محرك وسطي موجود خلف السائق والراكب المرافق من صنع شركة نيسان اليابانية .

تعتمد جينرالي ديزاين 1 على مكينة VQ35 ، محرك جديد بالكامل وليس مستعمل ، مكون من 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3,500 سي سي يولد قوة 325 حصان و 371 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير مانيوال من 6 غيارات من نيسان .

تتسارع السيارة من السكون وصولا إلى سرعة 100 كم/س في 3,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 220 كم/س .

وحصلت على سترينج مستعار من سيارة لوتس اكسيج البريطانية ، وتعتمد عدادات السرعة على GPS .

من المخطط أن يتم إنتاج أقل من 500 نسخة من سيارات جينرالي ديزاين 1 ، التي يتم إنتاجها في مصنع اماراتي يعمل فيه 25 موظف ، وكل سيارة تحتاج إلى 10 أشهر لكي يتم بنائها ، بيع منها حتى الآن 90 نسخة .

يبدأ سعر جينرالي ديزاين 1 التي تعتبر سيارة عربية الصنع مرخصة ومسجلة من 93 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 341,535 درهم إماراتي أو 348,741 ريال سعودي ، وتأتي مع ضمان لمدة سنتين .

نتوجه بالشكر إلى شركة جينرالي و معرض سيارات الأحلام VIP Motors UAE .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.