سيارة فولكس فاجن بيتل للبيع بمليون دولار

حراج السيارات المستعملة قد تجد فيه العجائب ، وخاصة إذا كنت من هواة السيارات الكلاسيكية  واليوم سنقدم لك عزيزي القارئ سيارة كلاسيكية نادرة من نوع فولكس فاجن .

ولكن لا نعتقد أن هذه السيارة ستثير اهتمامك بالقدر الكافي لشرائها، رغم أن سيارات فولكس فاجن بيتل أو (فوكس) كما يعرفها كثير منا ، هي سيارة محبوبة وتتمتع بتاريخ عريق يمتد على مدار ما يزيد على 60 عاماً ، منذ عام 1938 عندما ظهرت للمرة الأولى وحتى عام 2003 عندما توقف إنتاجها بالكامل ، ليبلغ حجم إنتاجها أكثر 21 مليون سيارة  وتحتل المركز الرابع على قائمة أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ 

فبينما تميزت هذه السيارات بمواصفاتها العملية وبسعرها الرخيص ، إلا ان هذه النسخة منها من موديل 1964 معروضة اليوم للبيع بمليون دولار أمريكي او ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي ، وهو سعر من المستحيل أن ترى مثله في حراج السيارات !

المميز في هذه السيارة هو أنها ما زالت بحالتها الأصلية حيث يشير عداد المسافة المقطوعة إلى 23 ميل فقط (37 كم) ، وبالطبع فإن سيارة كهذه وبهذه المواصفات وبهذا السعر الضخم  لا بد أن وراءها قصة شيقة تستحق أن تسمعها (أو تقرأها بالأحرى) .

بدأت القصة عندما قام ميكانيكي يهوى اقتناء السيارات واسمه (رودي زفاريك) بشراء هذه السيارة لتعمل كسيارة احتياطية يلجأ إليها في حال احتاج إلى  قطع غيار لسيارته الأولى من نوع فولكس فاجن بيتل من موديل 1957 والتي يستخدمها في تنقلاته اليومية ، واختار (رودي) موديل 1964 على وجه التحديد لأنه كان بنفس مواصفات سيارته ، بينما جاءت السيارة في عام 1965 بعدد من التحديثات على الصادم والزجاج الأمامي والنوافذ ، وهو ما لم يرغب به (رودي) بالطبع!

ويبدو أن السيارة الأولى من موديل 1957 لم تحتج يوماً إلى قطع الغيار ، وبهذا بقيت السيارة الثانية من موديل 1964 على حالها دون أن ينقص منها أي قطعة ، وظلت هكذا لسنوات طويلة  مختبئة تحت غطاء قماشي  في أحد المخازن  في مدينة (بيفرتون) في ولاية (أوريغون) الأمريكية

وبعدما توفي (رودي) عام 2014 عن عمر ناهز 87 عاماً انتقلت ملكية سيارة فولكس فاجن بيتل الأصلية  إلى ابن أخيه ، وبالطبع وعندما اكتشف هذه التحفة اهتم بها الوريث الجديد اهتماماً خاصاً وحرص على نقلها من المخزن القديم بعناية كبيرة لكيلا تتعرض لأي خدوش ، فيما يقول مالك السيارة أنها لم تستعمل على الإطلاق ، بل وحتى ماسحات الزجاج لم يتم تركيبها ، وما زالت تحمل ورقة السعر في مكانها .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ وعلى الرغم من أن السيارة ليست من أغلى السيارات في العالم  فإن سعر مليون دولار كبير جداً ويُعد ثروة حقيقية لأي منا ! خاصة وأن السعر المكور على ورقة البيع لا يتجاوز 1,760 دولار أو ما يعادل (14 ألف دولار بعملة اليوم) ، ولكن في المقابل فإن هذه السيارة بحالتها الأصلية وبالمسافة البسيطة التي قطعتها تعتبر من أسطورة تحولت إلى واقع ، ومن الممكن أن تثير اهتمام هواة اقتناء السيارات الذين يدفعون مبالغ طائلة لشراء السيارات النادرة ثم يبيعونها بربح كبير .

 أما إذا كنت تبحث عن سيارات للبيع بسعر معتدل عزيزي القارئ ، فيمكنك تفقد حراج السيارات القريب من مدينتك ،  ولا نعتقد أن هذذه السيارة هي الخيار الأمثل بالنسبة لك!

ولكن على كل حال يمكنك مشاهدة ألبوم صور السيارة في الأسفل !

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.