سيارة فيراري المزودة بـ كرسي وحيد للسائق فقط تستعرض في الأجواء الماطرة

نشر فيديو على موقع انستقرام يوثق جزء بسيط من استعراض سيارة فيراري المزودة بـ كرسي وحيد للسائق فقط على حلبة السباق في الأجواء الماطرة .

نحن نتحدث في هذا الخبر بالتحديد عن سيارة فيراري مونزا اس بي 1 – Ferrari Monza SP1 ، النسخة الحصرية الخاصة التي ظهرت العام الماضي إلى جانب شقيقتها الأخرى فيراري مونزا اس بي 2 – Ferrari Monza SP2 ، وبالتحديد ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات 2018 .

تتميز سيارة فيراري مونزا SP1 بكونها مزودة بـ كرسي وحيد فقط ، مما يعني أن هذه السيارة الايطالية الخارقة تتسع لجلوس سائقها فقط على متنها ، وهذا بالتحديد ما يظهره الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر بشكل واضح مع هذه السيارة الخاصة التي لا تمتلك زجاج ولا سقف يخفي السائق ، كما حصلت السيارة الخارقة الحصرية على باب ينفتح للأعلى .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hype Garage (@hype_garage) on

وبما أن هذه السيارة تفتقر لوجود زجاج أمامي تقليدي وفرت شركة فيراري الايطالية فيها اختراع يتمثل بـ زجاج أمامي افتراضي يقع أمام لوحة العدادات وعجلة القيادة ويعمل على انحراف الهواء إلى الجوانب ليساعد في توفير المزيد من الراحة للسائق الذي يجلس على كرسي السيارة الوحيد .

يجدر الإشارة إلى أن كلاُ من سيارتي فيراري مونزا SP1 (التي تظهر في هذا الخبر) و فيراري SP2 (مزودة بمقعدين) تعتمدان على سيارة فيراري 812 سوبرفاست – Ferrari 812 Superfast ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

صور-سيارات-فيراري

ميكانيكياً تعمد سيارة فيراري مونزا SP1 الكشف ذات المقعد الواحد على نفس محرك سيارة 812 سوبرفاست ، محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 789 حصان (800 حصان اوروبي PS) و 718 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير F1 من 7 سرعات ثنائي الكلتش .

تتسارع سيارة فيراري المزودة بـ كرسي وحيد من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة فيراري العجيبة هذه من ناحية تصميم ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

Comments are closed.