سيارة فيراري جديدة واحدة سجلت العام الماضي أرباحاً تعادل بيع 908 سيارة فورد

سنتحدث اليوم عن معلومات صادمة تكشف عن مقدار المربح المالي الذي تم حصده من كل سيارة فيراري جديدة تم بيعها خلال عام 2019 الماضي من قبل الشركة الايطالية .

ونود في البداية تذكيركم أن شركات مثل ؛ لمبرجيني ، و فيراري ، و بوغاتي ، و باغاني ، و استون مارتن ، وغيرها من أسماء شركات سيارات نحلم جميعاً باقتناء إحدى منتجاتهم ، تُصنع وبشكل سنوي أعداداً معقولة من السيارات بالنسبة لتميز مركباتهم ومدة بناء كل نسخة حصرية ولا يمكن مقارنة حجم إنتاجهم مع شركات ضخمة مثل ؛ مرسيدس ، و بي ام دبليو ، و اودي ، و تويوتا ، و كيا ,,,, وغيرها من الشركات التي نشاهد سياراتها منتشره بشكل هائل على الطرق في معظم أنحاء العالم .

وفقاً لما تم نشره مؤخراً من قبل Fiat Group World ، الذي يعتبر موقع غير رسمي وليس تابع لـ مجموعة فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، تمكنت شركة فيراري الايطالية من بيع 10,131 سيارة فيراري جديدة خلال عام 2019 الماضي مع تسجيل هامش تشغيل بنسبة 23.2% لكل سيارة .

وأضاف التقرير الغير رسمي أن المربح المالي الذي تم تسجيله عن كل سيارة باعتها شركة فيراري العام الماضي بلغ قدره 94,474 دولار أمريكي أي ما يعادل 354,277 ريال سعودي ، ويعتبر هذا الرقم هائل جداً للربح فهو يعادل أكثر من تكلفة شراء سيارة اودي كيو 8 2020 جديدة في السوق الاماراتي .

وعند مقارنة الربح المالي الذي تم تسجيله من كل سيارة فيراري جديدة تم بيعها العام الماضي وفقاً لهذا التقرير الصحفي ، مع الربح المالي الذي حصدته الشركة الايطالية في عام 2018 نلاحظ أن الربح أنخفض بشكل طفيف حيث أنها كانت تكسب مالياً من عملية بيع السيارة الواحدة قبل عامين 94,947 دولار أمريكي أي ما يعادل 356,051 ريال سعودي .

يرجح حدوث انخفاض بسيط يكاد لا يذكر في الأرباح بين عامي 2018 و 2019 بالنسبة للنسخة الواحدة التي يتم بيعها من قبل شركة فيراري ، نظراً لاعتماد تقنيات جديدة في التصنيع إلى جانب إضافة دراسات للسوق والتسويق لفئة السيارات التي تصنعها مما زاد من كلفة الإنتاج .

كما أضاف هذا التقرير أن شركة بي ام دبليو البافارية تحتاج إلى بيع 30 سيارة جديدة لتعادل أرباح بيع سيارة فيراري جديدة واحدة وفقاً لأرقام الأرباح بالنسبة للعام الماضي !!! أما مرسيدس فعليها أن تبيع 67 سيارة جديدة لتحقق نفس الربح ، وفي نفس الوقت يجب بيع 908 سيارة فورد للحصول على نفس المربح المالي !!!

سجلت شركة فيراري العام الماضي ولأول مرة في تاريخها بيع أكثر من 10 آلاف سيارة في سنة واحدة ، كما أنها حققت إيرادات صافية بلغ قدرها 4.21 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقيباً 15.78 مليار ريال سعودي .

ولكن الوضع سيتغير بالتأكيد مع عام 2020 وانتشار وباء كورونا ، حفظنا الله جميعاً وأزال هذه الغمة ، الذي تسبب بإيقفال مصنع فيراري وتأجيل تسيلم أجدد السيارت التي تتضمن ؛ فيراري اف 8 تريبوتو البديلة عن فيراري 488 ، و فيراري SF90 سترادال الهايبر كار الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.