سيارة كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ الجديدة بالكامل في أول تجربة قيادة عربية

سنكشف لكم اليوم عن ميزات وعيوب سيارة كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ الجديدة بالكامل في أول تجربة قيادة عربية برفقة زميلنا مصعب شعشاعة .

فكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء شهد مساء يوم الأحد الماضي على إطلاق الجيل الخامس والجديد بالكامل من اسكاليد ، أكبر سيارة SUV في أسطول سيارات كاديلاك ، في أسواق الشرق الأوسط .

مع فخامة مطلقة من شركة كاديلاك الأمريكية تأتي اسكاليد موديل ٢٠٢١ بشبك أمامي عملاق تحيط به أضواء LED أمامية بتصميم أفقي أنيق ، مع صادم أمامي عريض يحتوي على مصابيح ضباب عمودية ، وحصلت على غطاء محرك يحتوي على انتفاخات وخطوط حادة ، ومن الجوانب حصلت آهم سيارات كاديلاك ٢٠٢١ على اطارات قياس ٢٢ إنش مع شعارات غير ملونة ، واستمرت الخطوط الانسيابية الحادة بالسير من المقدمة عبر الجوانب وصولاً إلى الخلف حيث توجد أضواء عمودية وجناح مدمج بالسقف ومخرجين للعادم ، ويتم فتح الصندوق الخلفي من خلال الضغط على شعار كاديلاك .

أول تجربة قيادة عربية لـ سيارة كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ الجديدة كلياً :

تعتمد اسكاليد الجديدة على نفس شاصي سيارتي ؛ يوكون ٢٠٢١ ، و تاهو ٢٠٢١ ، مما جعلها تصبح أطول وأعرض مقارنة مع الجيل السابق منها ، مما أنعكس بشكل إيجابي للمساحات الداخلية في سيارة الـ SUV الضخمة الفخمة .

داخلية إسكاليد ٢٠٢١ التي تتضمن ٣ صفوف من مقاعد الركاب حصلت على تطور هائل إلى جانب أعلى درجات الفخامة من الصانع الأمريكي كاديلاك ، لتكون هذه أول سيارة في العالم مزودة بـ شاشة OLED منحنية بجودة 4K حجمها 38 إنش تتضمن ٣ شاشات رقمية ؛ الأولى على اليسار حجم 7.2 إنش قابلة للمس ، شاشة ثانية في المنتصف خلف المقود حجمها 14.2 إنش مع واقع افتراضي معزز يتم التحكم بها من خلال الأزرار الموجودة خلف المقود ، وعلى اليمين الشاشة الثالثة قياس 16.9 إنش تدعم نظام الترفيه والمعلومات وتعمل باللمس ، وبدون أي شك تم توفير المرآة الوسطية التي تتحول إلى شاشة تنقل ما تصوره الكاميرا الخلفية وتعتبر كاديلاك أول شركة في العالم وفرت هذه التقنية في سيارات إنتاجية وكانت البداية مع طراز CT6 و وتأتي أهم سيارات كاديلاك الجديدة مع ٣٦ سماعة داخلية محيطة في كل مكان !

تعتمد سيارة كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ الجديدة على نفس قلبها النابض القديم ، وهو محرك V8 سعة ٦.٢ لتر تنفس طبيعي يولد قوة ٤٢٠ حصان و ٦٢٤ نيوتن متر من عزم الدوران ، تتصل مع قير اوتوماتيكي جديد من ١٠ سرعات تم صنعها نتيجة لتعاون جمع بين فورد مع جنرال موتورز ، وتعمل هذه السيارة الضخمة بنظام دفع رباعي للعجلات ، وحصلت على نظام تعليق هوائي مريح للغاية .

تنافس كاديلاك اسكاليد كلاً من ؛ مرسيدس جي ال اس ، و بي ام دبليو اكس ٧ ، و انفينيتي كيو اكس ٨٠ ، و لكزس ال اكس ٥٧٠ (التي ستحصل السنة القادمة على جيل جديد بالكامل) ، و لينكون نافيجيتور .

يبدأ سعر كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ من ٨٨،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٣١،٨٥٠ ريال سعودي أو ٣٢٥ ألف درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.