سيارة كورفيت كهربائية قوية جداً وصلت إلى سرعة قصوى صادمة

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن سيارة كورفيت كهربائية قوية جداً ، ولكننا اليوم سنعرض عليكم فيديو يوثق السرعة القصوى التي تمكنت هذه السيارة الرياضية المعدلة من الوصول إليها على أرض الواقع أثناء اختبارها على مضمار السباق .

نتحدث نتحدث في هذا الخبر عن سيارة شيفروليه كورفيت Genovation GXE التي تم إطلاقها في عام 2018 لتمثل فئة سيارة رياضية معدلة تعمل على الطاقة الكهربائية بالكامل ، ولم تقم شركة جنرال موتورز الأمريكية المالكة لـ شيفروليه بتقديم هذه السيارة ، فهي من تعديل وابداع شركة Genovation .

شاهد فيديو تسجيل سيارة كورفيت كهربائية أعلى سرعة سجلتها على أرض الواقع :

يوثق الفيديو كيف تمكنت سيارة كورفيت GXE التي تعمل على الكهربائية من الوصول إلى سرعة 338 كم/س (210 ميل/س) بعد قطع مسافة 2.7 ميل (4.34 كم) ، وتعتبر هذه أقصى سرعة سجلتها عل أرض الواقع رغم أن سرعتها القصوى تبلغ 354 كم/س .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة كورفيت كهربائية معدلة :

تعتمد هذه السيارة المعدلة على طراز شيفروليه كورفيت C7 جراند سبورت كوبيه موديل 2018 ، ولكنها تخلت عن القلب النابض الأساسي محرك LT1 V8 سعة 6.2 لتر يعمل على البنزين ويولد قوة 640 حصان ، لتحصل على محركيين كهربائيين تزيد القوة الصادرة منهم عن 800 حصان و 973 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تعمل هذه السيارة الرياضية الكهربائية المعدلة من قبل شركة Genovation على ارسال القوة الصادرة من محركي الكهربائية إلى العجلات الخلفية ، كما أنها مزودة بـ قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

وبدون أي شك وزن سيارة كورفيت كهربائية أكبر من وزن السيارة الأساسية ، حيث يبلغ وزن هذه السيارة المعدلة 1,996 كيلوغرام ، وعلى الرغم من ذلك تستطيع التسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 354 كم/س .

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي سيصنع من هذه السيارة الرياضية الكهربائية 75 نسخة في العالم ، ولكن الصدمة عند معرفة أن سعر السيارة الواحدة سيبلغ 750 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,812,500 ريال سعودي !!!

من باب التذكير : تعرفوا على سيارة شيفروليه كورفيت C8 2020 الجديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.