سيارة كورفيت مستعملة معروضة للبيع بسعر أقل من مليون دولار

تنتظر إحدى نسخ سيارات شيفروليه كورفيت C7.R ٢٠١٤ المحدودة الإنتاج أحد يقوم بشراءها ، ونحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة كورفيت مستعملة معروضة للبيع بسعر أقل من مليون دولار أمريكي !

السيارة التي نتحدث عنها هي النسخة التي تحمل رقم شاصي ٣ من أصل عدد محدود من هذا الطراز الحصري المخصص للسباقات ، كما أن هذه السيارة الرياضية الأمريكية حصدت الفوز في سباقي ؛ رولكس ٢٤ ساعة للتحمل في دايتونا (Rolex 24 Hours of Daytona) ، و ١٢ ساعة للتحمل في سيبرينغ (12 Hours of Sebring) ، كما أنها شاركة في سباق لومان (Le Mans) وغيرها من السباقات العالمية .

تعتمد كورفيت C7.R على الجيل السابع والذي توقف إنتاجيه من طراز كورفيت C7 ستينغراي ، وتم صنع طراز السباقات هذا خلال الأعوام من ٢٠١٤ حتى ٢٠١٩ .

وتوفرت لدينا اليوم معلومات رسمية تعلن أن سيارة كورفيت مستعملة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر معروضة للبيع مقابل مبلغ ٩٥٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٣،٥٦٢،٥٠٠ ريال سعودي ! أي أقل بقليل من المليون دولار أمريكي وهو رقم ليس بالقليل ولكن حصرية هذه السيارة والانتصارات التي سجلتها في سباقات عالمية رفعت من قيمتها المالية .

ومن الباب المعرفة هذه هي المواصفات الميكانيكية لـ سيارة كورفيت سي ٧ . ار (Corvette C7.R) :

تعتمد سيارة السباقات على محرك أمامي مكون من ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٥،٥ لتر يصدر منه قوة ٥٧٤ حصان ، يرتبط مع قير تتابعي من ٦ سرعات ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

تأتي هذه النسخة مع هيكل مدهون بشكل أصلي من المصنع يجمع بين اللونين الأصفر مع الأسود التقليدين على هذا الطراز ، وتمتلك داخلية سوداء .

تم بناء الهيكل من قبل شركة Pratt & Miller ومن يشتري هذه الكورفيت ستتاح له الفرصة للعمل مع Dan Binks Racing Servings من أجل عمليه صيانتها .

عملية بيع هذه السيارة الأمريكية المميزة بواسطة Fantasy Junction الذين قاموا بتوثيق تاريخها الكامل في السباقات .

بعد استعراض ما تميزت به سيارة كورفيت مستعملة ليصبح سعرها قريب من مليون دولار أمريكي ، مازالت شركة شيفروليه لم تكشف عن سيارة السباقات الجديدة كورفيت C8.R التي ستعتمد على كورفيت C8 بجيلها الثامن والجديد وستحصل على محرك وسطي إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.