أسرع سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ حتى الآن

حصلنا على فيديو يوثق لحظة تسجيل سيارة كورفيت ZR1 إلى أعلى سرعة سجلتها على أرض الواقع بين نسخها التي تم بيعها في الأسواق العالمية ، بدون إضافة أي تعديلات ميكانيكية تذكر عليها .

رغم إطلاق الجيل الثامن والجديد بالكامل من سيارات شيفروليه كورفيت في شهر يوليو الماضي كـ سيارة موديل 2020 ، إلا أن نسخة ZR1 من كورفيت C7 مازالت حتى الآن أقوى سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ .

قبل أن نعرض عليكم هذا الفيديو الجديد ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة شيفروليه كورفيت زد ار 1 ضمن إحدى الحلقات السابقة من برنامج تغطية خاصة .

شاهدوا لحظة وصول سيارة كورفيت ZR1 إلى سرعتها الأعلى :

وفقاً لما وضحه هذا الفيديو وصلت نسخة ZR1 من كورفيت C7 إلى سرعة أعلى من سرعتها القصوى الرسمية من الشركة ، حيث أن عدادات السيارة الرياضية الأمريكية وصلت أثناء اختبارها على مضمار Johnny Bohmer إلى سرعة 344.5 كم/س (214 ميل/س) ، مما يجعلها تتوج بلقب ” أسرع سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ حتى الآن “ .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذه الكورفيت استطاعت الوصول إلى هذه السرعة الهائلة بشكل قانوني على المضمار بعد أن قطعت مسافة 4.3 كم (2.7 ميل) .

من باب التذكير هذه مواصفات سيارة كورفيت الأقوى والأسرع في التاريخ بدون تعديل :

تعتمد سيارة كورفيت ZR1 على محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر يصدر منه قوة 755 حصان و 969 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير يدوي التبديل من سبع سرعات أو أوتوماتيكي التبديل من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال 2.85 ثانية ، وتصل إلى سرعة 160 كم/س في 6 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 341 كم/س لنسختها الكوبيه .

تستطيع هذه السيارة الرياضية الأمريكية القوية قطع مسافة ربع الميل في 10.6 ثانية وبسرعة تصل إلى 215 كم/س ، أما مسافة الميل فتصل سيارة الكورفيت عند اجتيازها إلى سرعة 300 كم/س .

يجدر الإشارة إلى أن سعر كورفيت ZR1 يبدأ في الأسواق الأمريكية من 151,400 دولار أمريكي أي ما يعادل 567,700 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.