متى سنشاهد سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً وفقاً لآخر تفاصيل

حصلنا اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على تفاصيل جديدة متعلقة بموعد الكشف عن سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً .

نحن نتحدث بالتحديد عن الجيل الخامس والقادم من سيارة الكروس أوفر المدمجة الكورية كيا سبورتاج 2022 ( 2022 Kia Sportage ) ، التي تعتبر شقيقة هيونداي توسان 2021 من الأم الثانية .

وكانت تقارير سابقة ترجح إطلاق سيارة سبورتاج 2022 في شهر ابريل الذي انتهى يوم الجمعة ، ولكن أهم سيارات كيا الجديدة لم تظهر ، لتتوفر لدينا معلومات جديدة .

وفقاً لما تم نشره على TheKoreanCarBlog سيتم إطلاق سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً خلال نهاية شهر يونيو السادس من عام 2021 الجاري .

والأهم من ذلك سنشاهد صور سبورتاج 2022 والتفاصيل الرسمية الأساسية خلال الأسابيع الأولى من شهر يونيو إن شاء الله ، ستبدأ طلبات الشراء المسبقة أيضاً بحلول ذلك الوقت ، ولكن من المرجح أن يكون هذا في البداية بـ كوريا قبل السوق العالمي .

سبق وزودناكم مؤخراً بصور رقمية تتخيل كيف يبدو شكل كيا سبورتاج 2022 ، مرفقة ضمن هذا الخبر ، ولكننا متأكدين وبدون أي شك ستحصل هذه السيارة القادمة على شعار كيا جديد إلى جانب هوية تصميم جديدة ، كما أنها ستعتمد على نفس شاصي سيارة توسان جديدة .

وبعيداً عن الشكل الذي مازال غامض نوعاً ما بالنسبة للجيل الجديد من طراز سبورتاج ، نحن لا نشك أن داخلية هذه السيارة الكورية ستحصل على شاشات جديدة ؛ خلف مقود السائق خاصة بالعادات ، وفي المنتصف لنظام الترفيه والمعلومات ، كما أنها ستمتلك تقنيات حديثه مساعدة للسائق .

ميكانيكياً يرجح أن تتضمن محركات سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً نفس الخيارات المتوفرة على هيونداي توسان :

  • محرك 4 سلندر بشكل خطي سعة 2,5 لتر يولد قوة 187 حصان و 241 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سبورتاج هايبرد 2022 تجمع بين محرك 4 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يصدر من عملهم معاً قوة 226 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران .

بعيداً عن هذه السيارة الكورية الجديدة ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كيا :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.