سيارة لامبورغيني جديدة سعرها 4 مليون دولار تسبب الفوضى في لندن

حصلنا اليوم على فيديو لحظات من الفوضى التي تسببت بها سيارة لامبورغيني جديدة سعرها 4 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 15 مليون ريال سعودي ، بعد أن وصلت العاصمة البريطانية لندن .

السيارة الخارقة المميزة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر هي لامبورغيني سيان ( Lamborghini Sian ) ، أقوى سيارات لامبورغيني الإنتاجية في التاريخ حتى الآن ، كما أنها أول سيارة هايبرد تنتجها الشركة الايطالة لامبورغيني حتى الآن .

وسبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة بـ سيارة سيان كوبيه عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في سنة 2019 .

شاهد الفيديو الذي يوثق الفوضى التي تسببت بها سيارة لامبورغيني جديدة سعرها 4 مليون دولار على شوارع لندن :

ومن باب المعرفة سيتم صنع 63 نسخة في العالم من سيارة سيان كوبيه مما يشير إلى عام تأسيس الشركة في سنة 1963 ، أما لامبورغيني سيان رودستر ذات السقف المكشوف التي تم إطلاق في شهر يوليو من العام الماضي سيصنع منها 19 نسخة في العالم .

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن هذا الفيديو يرصد النسخة الثالثة من طراز لامبورغيني سيان التي وصلت إلى بريطانيا .

تفاصيل ميكانيك لامبورغيني سيان :

تعمل السيارة الايطالية هذه بنظام هجين كما ذكرنا في البداية ، لتجمع بين محرك V12 سعة 6,5 لتر تنفس طبيعي ، يعمل إلى جانب محرك كهرباء ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 808 حصان ( 819 حصان أوروبي PS ) مما يجعلها أقوى سيارة لامبورغيني جديدة كما صنعها في التاريخ حتى الآن .

ونود التنويه أن محرك البنزين المكون من 12 سلندر المتوفر في هذا السيارة السريعة الجديدة ، مماثل للمستخدم في سيارات لامبورغيني افنتادور ولكنه حصل على تحسينات وتجديدات بالنوابض من خلال إضافة صمامات من التيتانيوم .

أما محرك الكهرباء فهو بقوة 34 حصان يبلغ وزنه 34 كيلوغرام فقط ، ويتميز بأنه لا يحصل على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون ! حيث أن يعتمد على مكثف فائق الأداء بدرجة أعلى بثلاثة مرات من البطاريات ذات الوزن المرتفع التي يتم توفيرها في أي سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية.

تتسارع سيارة سيان كوبيه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س بأقل من 2,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بشكل لامبورغيني سيان كوبيه والأصوات الصادرة منها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.